قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال مسؤول بحركة المقاومة الاسلامية quot;حماسquot; التي تسيطر على قطاع غزة إن شرطة حماس إعتقلت صحافياً بريطانياً في القطاع واتهمته بارتكاب جرائم أمنية غير محددة. وقال ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة حماس المقالة إن المعتقل يدعى بول مارتين ويعمل مراسلاً حراً.

واضاف الغصين ان حماس لديها اعترافات بأن الصحفي البريطاني ارتكب مخالفات ضد القانون الفلسطيني مما يمثل ضررا بأمن البلاد. ولم يذكر الغصين اي تفاصيل بشأن من الذي ادلى بالاعتراف وتحت اي ظروف.

وأكدت جمعية الصحفيين الاجانب في القدس ان صحفيا بهذا الاسم زار المنطقة في مهمة محددة منذ عدة سنوات. وخلال بحث على شبكة الانترنت عثر على اسمه في صحيفتي الميرور والتايمز بالاضافة الى موقع هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي نيوز.

ولم يتسن الحصول على تعليق من القنصلية البريطانية في القدس التي تشرف على مثل هذه المسائل في غزة والضفة الغربية. وتتولى حركة حماس المسؤولية في قطاع غزة منذ ان تغلبت على حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حرب اهلية عام 2007. وانتقدت جماعات لحقوق الانسان كلا من حماس والسلطة الفلسطينية برئاسة عباس بسبب اعتقال صحفيين ووضع قيود اخرى على حرية وسائل الاعلام.