قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أفادت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى بأن اتصالات تجري حاليا مع سوريا لترتيب زيارة للرئيس محمود عباس الى العاصمة دمشق للقاء الرئيس بشار الاسد. واشارت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء الى ان اتصالات تجري حاليا من اجل الترتيب لهذه الزيارة التي تأجلت لعدة مرات بعد ان كانت سوريا قررت عدم استضافة الرئيس عباس بعد ان كان تقرر تقديم تقرير غولدستون للتصويت في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف حول الحرب الاسرائيلية على غزة.

ووفق تلك المصادر، ذفإنه منذ ذلك الحين تلقى الرئيس عباس عدة دعوات لزيارة سوريا ولقاء الرئيس الأسد بيد انه لم يجرالاتفاق على تاريخ محدد غير ان المساعي تجري على قدم وساق الان لترتيب هذه الزيارة قبيل القمة العربية.

وقالت المصادر ان الرئيس السوري كان سابقا طلب من الرئيس عباس اللقاء مع المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل، خلال زيارته لدمشق غير ان عباس رفض الربط بين الزيارة ولقاء مشعل مشددا على ان اللقاء مع الأخير وقادة (حماس) يكون بعد التوقيع على الوثيقة المصرية للمصالحة وليس قبل ذلك. ونوهت المصادر الى ان عباس اكد على ان ملف المصالحة هو بموجب قرار عربي بيد مصر وان اي توقيع على ورقة المصالحة المقترحة يجب ان يكون في القاهرة.