قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيول: ذكرت وسائل الاعلام الكورية اليوم ان كلا من كوريا الجنوبية والهند تخططان لتوسيع تبادل زيارات الخبراء العاملين في المجال النووي بهدف تعزيز التعاون في مجال بناء المفاعلات النووية .

ونقلا عن وكالة الانباء الكورية quot;يونهابquot; قالت وزارة التعليم والعلوم والتكنولوجيا الكورية quot;إن التبادلات هي إجراء متابعة لقمة سول نيودلهي التي عقدت في الهند خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي والتي اتفق فيها البلدان على تسهيل الاتصال بين الخبراء وتبادل المعلومات الحيوية الخاصة بالوقودquot;.

واضافت الوزارة إن كوريا الجنوبية والتي حصلت مؤخرا على صفقة لبناء مفاعلات نووية تتطلع إلى أن تصبح واحدة من كبار المصدرين الثلاثة في هذا المجال حتى عام 2030 وتبحث عن أسواق جديدة في دول مثل تركيا والأردن والهند . واشارت الى ان ستة مهندسين من مركز quot;بهابهاquot; الهندي للبحوث الذين وصلوا الى كوريا الجنوبية في جولة تستغرق اربعة ايام سيحضرون حلقة دراسية يوم غد الاربعاء في سول تناقش السياسات العامة للطاقة النووية والسلامة والبحث والجهود للتطوير.

ويتوقع أن يزورون شركة دوسان للصناعات الثقيلة والبناء التي تنتج مفاعلات quot;ايه.ابي.ار 1400quot; ومحطة غوري للطاقة النووية في بوسان.

وفي الوقت نفسه قالت الوزارة أن خبراء كوريين جنوبيين يخططون لزيارة مدينة مومباي لاجراء محادثات مع نظرائهم الهنود في شهر آذار/مارس القادم .

يشار الى إن مركز بهابها الذي يوجد مقره في مومباي بالهند تحت إدارة الطاقة الذرية ويعتبر الآلية الرئيسية للابحاث النووية .