قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت منظمة حقوقية ان السلطات السورية افرجت بموجب قرار عفو رئاسي خاص مساء الثلاثاء عن الداعية السوري الشيخ عبد الرحمن كوكي المعتقل منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وكان الشيخ عبدالرحمن الكوكي اوقف في 22 تشرين الاول/اكتوبر الماضي لدى عودته من قطر حيث شارك في حلقة تلفزيونية حول النقاب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن في بيان الاربعاء تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه انه quot;علم ان السلطات السورية افرجت مساء امس الثلاثاء عن الداعية السوري الشيخ عبد الرحمن كوكي بموجب قرار عفو خاص صادر عن رئيس الجمهورية العربية السوريةquot;.
ورحب المرصد بالقرار معبرا عن امله في ان quot;يصدر قريبا عفو رئاسيا عام يشمل كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية ويشمل السوريين من أصحاب الرأي في خارج البلاد الذين يخشون اعتقالهم في حال عودتهم إلى سوريةquot;.

واعلن المرصد الاسبوع الماضي ان محكمة سورية حكمت في العاشر من شباط/فبراير بسجن الشيخ الكوكي سنة واحدة اثر ادانته quot;باثارة النعرات العنصرية والمذهبيةquot;.
واوضح ان المحكمة اصدرت اولا quot;حكما بالسجن لمدة سنتين (...) وخفضت العقوبة الى السجن لمدة سنة واحدة للاسباب المخففةquot;.