قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احبطت القوات البحرية التركية العاملة ضمن القوات الدولية هجوما للقراصنة على سفينة شحن يابانية في خليج عدن.

انقرة: احبطت القوة البحرية التركية العاملة ضمن القوة الدولية لمكافحة القرصنة في خليج عدن محاولة للقراصنة للاستيلاء على سفينة شحن يابانية قبالة السواحل الصومالية.

اكدت ذلك قيادة الجيش التركي في بيان اليوم قالت فيه ان الفرقاطة التركية (غيملك) اعترضت امس زورقا وعلى متنه سبعة مسلحين كانوا على وشك الهجوم على سفينة الشحن اليابانية في اثناء ابحارها بمياه الخليج بعد عبور مضيق باب المندب.

واضاف البيان ان فرقاطة (غيملك) ارسلت قوة مهام خاصة لنجدة السفينة اليابانية بعدما اطلقت نداء استغاثة قرب السواحل الصومالية وان القوة وهي وحدة ضفادع رصدت زورق المسلحين وقامت على الفور باعتراضه واعتقال من كانوا على متنه.

واوضح البيان ان المعتقلين سيتم تسليمهم لقيادة القوة البحرية الدولية المنتشرة في المياه الاقليمية للصومال بعد التحقيق معهم. ووفقا للبيان فان القوة البحرية التركية سبق وان احبطت الاسبوع الماضي محاولة استيلاء مماثلة على سفينة شحن تحمل علم بنما في خليج عدن وارغمت القراصنة على الفرار تحت وابل من اطلاق النار.

وكانت تركيا قد نشرت في فبراير العام الماضي فرقاطة بحرية مجهزة بطائرتي هليكوبتر وقوتين للمهام الخاصة في المياه الدولية في خليج عدن للعمل مع القطع البحرية لعدد من الدول الاوروبية والاسيوية في مكافحة اعمال القرصنة التي شاعت في العامين الاخيرين واستهدفت اكثر من 200 سفينة الى درجة تهدد حركة النقل البحري في هذه المنطقة.