يرى المندوب الدائم لروسيا الاتحادية لدى حلف الناتو دميتري روغوزين أن أوكرانيا اليوم بعيدة جدا عن الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

قال المندوب اروسي الدائم لدى الناتو quot;نحن نستند إلى تصريح الرئيس الأوكراني الجديد بأن هذه القضية لا تأتي في قمة جدول الأعمال السياسية للدولة حالياquot;، صرح بذلك روغوزين على الهواء مباشرة لمحطة quot;إيخو موسكفيquot; اليوم الإثنين. وأشار المندوب الدائم الروسي إلى أنه quot;في حالة طرح مسألة انضمام كييف إلى حلف الناتو، سيتم إجراء استفتاء عامquot;.

وقال روغوزين: quot;نعلم مع أخذ الرأي العام بعين الاعتبار أن 4 % من سكان روسيا يؤيدون فكرة الانضمام إلى حلف الناتو، وأعتقد أن عدد المؤيدين في أوكرانيا لا يختلف كثيرا عن ذلك. إذن أوكرانيا اليوم بعيدة جدا عن الانضمام إلى حلف الناتوquot;.

ومع ذلك، فقد اعترف المندوب الدائم الروسي بأن مؤيدي فكرة انضمام كييف إلى الحلف مازالوا يتمتعون بنفوذ كبير في البلاد، قائلا: quot;لا أريد أن أقول إن نفوذ quot;الأطلسيينquot; (المؤيدين لفكرة الانضمام إلى الناتو) في أوكرانيا ضعف وإنهم لن يحاولوا إشراك بلادهم في حلف الناتو مستقبلاquot;. ولدى حديثه عن توسيع حلف الناتو شرقا أوضح روغوزين quot;أنه وصل اليوم إلى حدوده الطبيعية ولا يجوز الذهاب أبعد من ذلكquot;.