قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اطلق الاثنين تحذير تحذير جديد من انهيار المسجد الأقصى نتيجة استمرار الحفريات الاسرائيلية.

القدس: حمًل قاضي القضاة رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الشيخ تيسير رجب التميمي اسرائيل والمجتمع الدولي ومنظمة 'اليونسكو مسؤولية تداعيات المخاطر المحدقة بمدينة القدس والمسجد الأقصى جراء الحفريات الإسرائيلية في المدينة المقدسة.

وأكد التميمي في بيان الاثنين أن الانهيارات المتتالية التي تتعرض لها شوارع وأحياء وأزقة البلدة القديمة من القدس والتي كان آخرها الانهيار الأرضي الذي وقع عند مدخل سوق باب خان الزيت هي نتيجة مباشرة للحفريات التي تجريها اسرائيل بين بابي العامود والساهرة بهدف ربط نفق مغارة سليمان أيسر باب العامود بنفق يخطط لحفره على بعد 40 مترا محاذية للسور إضافة إلى شبكة أنفاق أخرى يجري العمل فيها ستمتد أسفل البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك بالكامل.

وأضاف التميمي أن أساسات المسجد تآكلت وظهرت تصدعات خطيرة في أعمدته وجدرانه محذرا من انهياره في أية لحظة ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن المئات من العقارات والمنازل الفلسطينية المجاورة له مهددة بالسقوط بفعل الحفريات الإسرائيلية المتواصلة مما ينذر بكارثة إنسانية تؤدي بحياة أكثر من عشرة آلاف مواطن مقدسي معرضين لخطر انهيار منازلهم فوق رؤوسهم.

وطالب قاضي القضاة الأمة أن تبادر هذه المرحلة وتقوم بواجبها بمسؤولية كاملة تتناسب ومكانة مدينة القدس في عقيدتها ودينها وقضيتها العادلة.