قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل شخصان الاثنين في اعمال عنف في دالوا غرب ساحل العاج حيث وقعت مواجهات بين متظاهرين وقوات الامن كما علم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

أبيدجان:قتل إثنان وجرح 13 شخصاُ في الإشتباكات الحاصلة في ساحل العاج وتم اجلاء المصابين من قبل الصليب الاحمر في ساحل العاج من مكان التظاهرة الى مستشفى المدينة لكنه لم يوضح سبب الوفيتين والاصابات. وتحدث مصدر طبي عن quot;عدد من القتلى والجرحىquot; بدون مزيد من الايضاحات.

وكانت المعارضة المحلية نظمت في احد الاحياء يوم اضراب عام ضد الرئيس لوران غباغبو وقام شبان باحراق اطارات في الشوارع لاغلاقها كما ذكر مسؤول محلي في تجمع الهوفويتيين من اجل الديموقراطية والسلم (نسبة الى انصار الرئيس الراحل هوفويه بوانيه)، تحالف المعارضة الذي يقوده الرئيس السابق هنري كونان بيدييه ورئيس الوزراء السابق الحسن وتاره.

واتهم قوات الامن باستخدام الغاز المسيل للدموع وبانها اطلقت بعد ذلك quot;الرصاص الحيquot;. ونفى مصدر في الدرك اطلاق الرصاص الحي واوضح اخر ان قوات الامن اضطرت لاحتواء quot;السارقينquot; الذين يتعرضون للمتاجر في وسط المدينة. وتواصلت تظاهرات المعارضة التي انطلقت الاسبوع الماضي احتجاجا على اقالة غباغبو للحكومة واللجنة الانتخابية، مع تخريب منزل المتحدث باسم رئيس الدولة في كاتيولا (وسط).