قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أفادت صحيفة إسرائيلية صباح اليوم ان وسيطا ألمانياً جديداً سيصل إلى المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستئناف مفاوضات صفقة تبادل الاسرى بين إسرائيل وحركة حماس. وأوضحت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; في عددها الصادر صباح اليوم ان المسؤول الجديد هو من افراد الاستخبارات الالمانية مشيرة وانه سيحل محل الوسيط غيرهارد كونراد الذي عين في منصب رفيع في الاستخبارات الالمانية.

وعمل الوسيط كونراد لعدة شهور من اجل انجاز صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس لابرام صفقة تبادل الاسرى مقابل افراج الاخيرة على الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط. ونجح كونراد في انجاز ما تسمى ب quot;صفقة شريط شاليطquot; حيث افرجت اسرائيل في اكتوبر الماضي عن 20 اسيرة فلسطينية مقابل تسلمها شريط فيديو يوضح الحالة الصحية لجنديها الاسير في قطاع غزة منذ صيف عام 2006.

واكدت حماس مؤخرا ان مفاوضات صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل متعثرة متهمة اسرائيل بعرقلتها لرفضها الاستجابة لمطالبها والموافقة على الافراج عن قائمة الاسرى التي قدمتها الحركة اليها عبر الوسيط الالماني.

واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته لروسيا الاسبوع الماضي ان العرض الاخير الذي قدمه لحماس هو الاخير لديه. وكان نتنياهو قدم عرضا الى حركة عبر الوسيط الالماني بالموافقة على الافراج عن معظم السجناء الذين تطالب بهم حماس باستثناء من اسماهم quot;قادة الارهاب الفلسطينيquot; وابعاد 120 اسيرا من الضفة الغربية الى قطاع غزة والخارج.