قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ليبرمان حول عمليّة المبحوح: أنتم تشاهدون كثيراً أفلام بوند

دبي: قال مصدر في الإمارات، مطّلع على التحقيقات، اليوم الثلاثاء إن الامارات العربية المتحدة حددت أربعة آخرين من المشتبه فيهم كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية وإيرلندية في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) في دبي.

وقالت وكالة رويترز نقلاً عمّا اسمته مصدر مطلع أن الامارات تعرفت إلى بريطانيين مشتبه فيهما يحملان وثيقتي سفر بريطانيين وضمن التحقيق الجاري أبلغت الحكومة البريطانية بهذه المعلومات. وأضاف أن اثنين اخرين من المشتبه فيهم يحملان جوازي سفر أيرلنديين.

طهران ترى في اغتيال المبحوح quot;ارهاب دولةquot;

إلى ذلك صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمنباراست الثلاثاء ان اغتيال القيادي في حركة حماس في دبي الذي يشتبه في تورط اسرائيل به، يشكل quot;ارهاب دولةquot;. وقال الناطق في تصريحات نقلها التلفزيون الحكومي الذي يبث بالانكليزية quot;برس تي فيquot;، ان quot;عملية الاغتيال في دبي تشكل ارهاب دولة من جانب اسرائيل (...) ووجود اسرائيل بحد ذاته يعتمد على نشاطات ارهابيةquot;.

ويؤكد المحققون في دبي ان جهاز الاستخبارات الخارجية الاسرائيلي (الموساد) يقف وراء اغتيال محمود المبحوح، احد مؤسسي الجناح العسكري لحركة حماس، والذي عثر عليه ميّتًا في غرفة في احد فناق دبي في 20 كانون الثاني/يناير. وقالت شرطة دبي إنّ اعضاء المجموعة التي اغتالت المبحوح يحملون جوازات سفر بريطانية وايرلندية وفرنسية والمانية.

واشار الناطق الايراني الى ان هذه العملية تشكل quot;مصدر ارباك لأوروباquot;. وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي قددانوا quot;بشدةquot; الاثنين اغتيال القيادي في حماس، لكنهم لم يتهموا مباشرة اسرائيل وركزوا انتقاداتهم على استخدام جوازات سفر اوروبية في هذه العملية.