توقع مصدر دبلوماسي عربي ان تبدأ المحادثات الفلسطينية الاسرائيلية غير المباشرة بوساطة اميركية منتصف شهر آذار/مارس القادم بعد ان تلقى موافقة عربية من لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية المقرر ان تلتئم في القاهرة في الثاني من الشهر المقبل .

رام الله: اشار مصدر دبلوماسي عربي في مدينة رام الله لوكالة (آكي) الايطالية للانباء الى ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيضع امام لجنة المتابعة العربية مجمل الاتصالات التي جرت بينه وبين الادارة الاميركية وسيطلب من اللجنة ان تقرر ما اذا كان يتوجه الى هذه المفاوضات ام لا، منوهاً الى ان الرئيس عباس لا يريد تكرار تجربة تقرير غولدستون.

وذكر انه طبقا لما حصل عليه عباس من اجابات من الادارة الاميركية فان المفاوضات غير المباشرة ستستمر ثلاثة اشهر وستتركز اساسا على قضية الحدود في المرحلة الاولى مشيرة الى ان الادارة الاميركية اكدت في اجاباتها على انه يجب التوصل الى الحل النهائي في غضون عامين من بدء المفاوضات.

واشار الى ان هناك ميل لقبول الاقتراح الاميركي لسحب البساط من تحت الاسرائيليين الذين يبلغون جميع المحافل الدولية بأن الفلسطينيين هم المسؤولين عن عدم استئناف المفاوضات.

وذكر المصدر انه في نهاية فترة الثلاثة اشهر فان الولايات المتحدة ستقرر مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي ما اذا كان سيتم التوجه الى المفاوضات المباشرة بين الطرفين.