شهدت قضية الهجرة جدلا بين الإئتلاف الحاكم فى إيطاليا.

روما: قال سلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي إن quot;اليسار يريد فتح الأبواب أمام الأجانب، أي غزوها بالمهاجرينquot;، لان قادة اليسار quot;يعتقدون أنه بوجود المهاجرين يمكنهم تغيير ميزان التصويتquot; لصالحهم.

وأضاف برلسكوني وquot;لكن صناديق الاقتراع لم تشهد حتى الان إلا مكافأة الايطاليين المعتدلينquot;، أي ائتلافه الحاكم، وذلك في معرض تعليقه على دعوة كتلة يسار الوسط المعارضة منح المهاجرين الحق في التصويت في الإنتخابات المحلية.

وعلق رئيس مجلس النواب الايطالي جانفرانكو فيني على قوله إن quot;أرآئي لا تتوافق مع برلسكوني الذي يتهم اليسار بفتح الباب أمام غزو الأجانبquot;، مضيفا أن quot;اتباع نهج يقوم على الحملة الانتخابية هو مضلل ويفشل في حسم القضاياquot; المعلقة.

وأضاف فيني على هامش زيارته للبرلمان الأوروبي في بروكسل أن quot;ما حدث في ميلانو لا يختلف عما يحدث في كثير من المدن الأوروبية الأخرىquot;، فالمشكلة quot;أوروبية مع الاقليات الدينية والثقافية قبل كل شيءquot;، ونوه رئيس مجلس النواب إلى أن quot;التحدي لا يتمثل في إدماج المهاجرين ولكن في معنى كلمة إدماج نفسها في الواجبات والحقوق التى نود منحهاquot;.