وصل الرئيس الإيراني الذي تواجه بلاده تهديدات بعقوبات جديدة دمشق للقاء نظيره السوري.

دمشق: وصل الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الذي تواجه بلاده تهديدات بعقوبات دولية جديدة بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، الخميس الى دمشق للقاء نظيره السوري بشار الاسد كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وقالت سانا ان الرئيسين الاسد واحمدي نجاد سيبحثان العلاقات بين البلدين quot;الصديقينquot; والتطورات الاقليمية والدولية. وتاتي هذه الزيارة غداة دعوة وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى سوريا لكي تنأى بنفسها عن ايران التي يشتبه الغرب واسرائيل في انها تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامجها النووي المدني.

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية امام لجنة الموازنة في مجلس الشيوخ الاميركي ان واشنطن ترغب بشكل عام ان تبدأ دمشق quot;في ان تنأى بنفسها عن ايران التي تتسبب باضطرابات للمنطقة وللولايات المتحدةquot;. كما حثت كلينتون سوريا على وقف التدخل في لبنان والتعاون حول العراق واستئناف محادثات السلام مع اسرائيل.

وقالت وزيرة الخارجية الاميركية quot;اكدنا للسوريين الحاجة الى المزيد من التعاون حول العراق، ووقف التدخلات في لبنان ونقل او تسليم سلاح الى حزب الله، واستئناف المحادثات الاسرائيلية السوريةquot;.