ابدى الرئيس الفنزويلي رغبته في اجراء محادثات مباشرة مع نظيره الكولومبي لتخفيف التوتر بين البلدين.

كاراكاس: أعرب الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز الليلة عن رغبته في إجراء محادثات مباشرة مع نظيره الكولومبي الفارو يوريبي لتخفيف التوتر في العلاقات بين الدولتين الجارتين في أمريكا الجنوبية. وقال تشافيز إنه يريد quot;طي الصفحةquot; في أعقاب مشادة كلامية مع نظيره الكولومبي في قمة الدول الأميركية والكاريبي التي عقدت في وقت سابق من الاسبوع الحالي في المكسيك.

واعترف تشافيز بأنه تبادل ونظيره الكولومبي الاهانات خلال مأدبة عشاء أثناء القمة، ولكنه لم يقدم تفاصيل أخرى عن المشادة الكلامية. وفي أعقاب المشادة الكلامية قرر قادة أميركا اللاتينية والكاريبي تشكيل مجموعة تسمى مجموعة quot;ريوquot; يقودها رئيس الدومينيكان ليونيل فرنانديز لمحاولة تهدئة التوتر بين كاراكاس وبوجوتا.

وقال تشافيز الليلة إنني مستعد، كما كنت دائما، للالتقاء مع الرئيس الكولومبي.. مشيرا إلى أن مثل هذه المحادثات يجب أن تتم في إطار من اللياقية والاحترام المتبادل والقيم المشتركة التي يدافع عنها كل منا. وأضاف تشافيز لدينا أفضل النوايا لاستئناف العلاقات. ومن جانبه قال الرئيس الكولومبي في تصريح إذاعي الليلةنأمل أن تكون الوساطة التي تقوم بها مجموعة ريو فعالة.