قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتقلت تركيا 18 ضابطاً عسكرياً للتحقيق معهم في قضية الإنقلاب على الحكومة .

إسطنبول: اعتقلت السلطات التركية اليوم 18 ضابطا عسكريا للتحقيق معهم ليرتفع عدد المتهمين الى 31 وذلك في موجة جديدة من الاعتقالات في صفوف كبار الضباط في المؤسسة العسكرية على الرغم من تعهد القادة السياسيين والعسكريين بحل الأزمة في اطار قانون البلاد ودستورها.

وفي هذا السياق ذكرت شبكة (ان تي في) الاخبارية أن السلطات التركية اعتقلت 18 ضابطا عسكريا للتحقيق معهم وان محكمة تركية وجهت رسميا اليوم الاتهام الى 11 ضابطا في قضية مؤامرة الانقلاب ضد حكومة حزب (العدالة والتنمية) مشيرة الى ان هذه التطورات تزامنت بعد يوم واحد من اجتماع الحكومة التركية والمؤسسة العسكرية والاتفاق على حل الأزمة بينهما وفقا للدستور التركي.

ومن جانبه حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان المؤسسة العسكرية من أنه لا يوجد أحد فوق القانون مضيفا ان quot;ما يحصل اليوم هو عودة الأمور الى طبيعتها وانه تقدم نحرزه بصفتنا دولة ديموقراطية متطورةquot;.

واستطرد قائلا quot;ان الذين يعدون مخططات في الخفاء لسحق ارادة الشعب عليهم أن يدركوا أنهم سيواجهون العدالة ابتداء من الان ولا يستطيع أحد أن يستفيد من الافلات من العقابquot;. واشارت شبكة (ان تي في) الى ان هذه الاعتقالات في بلد يعتبر فيه الجيش حارس النظام العلماني ساهمت في تأجيج الانقسامات بين أنصار حكومة حزب (العدالة والتنمية) والمعسكر العلماني