نيويورك: قالت دار نشر هايبريون يوم الثلاثاء ان سبع مقابلات اجرتها جاكلين كنيدي بعد اشهر قليلة من اغتيال زوجها ستطرح للمرة الاولى في كتاب تعكف ابنتها حاليا على تحريره.

وتتحدث سيدة اميركا الاولى السابقة عن موضوعات شتى من خطط الرئيس جون اف. كنيدي للفوز بفترة رئاسة ثانية الى حياة العائلة في البيت الابيض في سلسلة المقابلات التي اجرتها في عام 1964 مع ارثر شليسنغر المؤرخ الاميركي الفائز بجائزة بوليتزر والمؤرخ لعائلة كنيدي.

وقالت هايبريون المملوكة لشركة وولت ديزني ان كارولين كنيدي -الابنة الوحيدة للزوجين التي لا تزال على قيد الحياة - قررت طرح المقابلات بالتزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لتنصيب الرئيس الراحل والتي تحل العام القادم. وستقوم بتحرير الكتاب ليطرح للبيع في سبتمبر ايلول 2011 ومعه تسجيلات صوتية مدتها ست ساعات ونصف.

وقالت هايبريون ان جاكي كنيدي - التي ظهرت متماسكة ورابطة الجأش امام الناس بعد مقتل كنيدي - طلبت عدم الكشف عن مضمون تلك المقابلات التي اجريت في النصف الاول من 1964 لفترة زمنية غير محددة. وتزوجت جاكي من رجل الاعمال اليوناني الشهير ارسطو اوناسيس في 1968 وتوفيت في 1994. ولم يكشف عن التفاصيل المالية للاتفاق الخاص بالكتاب