Silent tribute as China mourns quake victims

طوكيو: قالت الحكومة الصينية اليوم انها تلقت نحو 400 مليون دولار كمساعدات مالية لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب اقليم تشينغهاي الشمالي الغربي بقوة 7.1 درجة على مقياس ريختر يوم الاربعاء الماضي.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدثة باسم الحكومة الصينية جيانغ يو قولها ان quot;148 دولة و34 منظمة عالمية واقليمية عبرت عن تعازيها للحكومة الصينية والشعب الصينيquot;.

واضافت ان quot;عددا من الدول منها اليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والنرويج وتايلند ونيوزلندا قدمت نحو 5ر395 مليون دولار على هيئة مساعدات وتبرعاتquot; معربة عن quot;تقديرنا الكبير لاهتمام ودعم المجتمع الدولي لناquot;.

وعلى صعيد متصل نعت الصين اليوم ضحايا الزلزال الذي وقع الاسبوع الماضي حيث قدم الرئيس الصيني هو جينتاو وعدد من كبار المسؤولين في العاصمة بكين تحية صامتة للضحايا ونكست الاعلام في المؤسسات الحكومية وايقاف كافة الانشطة الترفيهية في البلاد.

يذكر ان منطقة (يويشو) الجبلية النائية في هضبة التيبت التابعة لاقليم تشينغهاي تعرضت لزلزال مدمر في ال14 من الشهر الجاري ادى الى مقتل حوالي 1706 اشخاص وفقدان 256 اخرين وانهيار آلاف المباني المشيدة من الطين.