تستضيف مدينة روستوف الجنوبيةالروسية القمة الـ25 لروسيا والاتحاد الاوروبي.

موسكو : تستضيف مدينة روستوف الجنوبية الواقعة على نهر الدون القمة الـ25 لروسيا والاتحاد الاوروبي. ويشارك في القمة التي تبدا اعمالها اليوم في مدينة روستوف الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ورئيس الاتحاد الاوروبي هرمان رومبي ومفوض اللجنة الاوروبية خوزيه مانويل باروزو.

ونقلت وكالة انباء quot;ايتار تاسquot; عن متحدث في الكرملين قوله ان quot;القمة ستواصل الحوار حول افاق الغاء تاشيرات السفر بين روسيا والاتحاد الاوروبي والتي يعيق وجودها تطوير العلاقات بين الجانبينquot; مضيفا انها ستتناول ايضا مشكلة التغير المناخي وافاق تنفيذ خطة الطريق في مجالات الاقتصاد والحريات والامن والقضاء والثقافة.

وذكر المتحدث ان مباحثات القمة الروسية الاوروبية ستتركز على مناقشة افاق اقامة منظومة موحدة للامن الاوروبي وسبل معالجة تداعيات الازمة المالية العالمية اضافة الى التعاون في مجال الطاقة والقضايا الاقليمية وبينها الوضع في الشرق الاوسط وافغانستان وباكستان اضافة الى البرنامج النووي الايراني.

واشار الى ان الجانبين الروسي والاوروبي سيجريان تبادلا للاراء حول مبادرة quot;الشراكة من اجل التحديثquot; وكذلك تطوير المنظومة المالية العالمية على اعتاب انعقاد قمة العشرين المقررة في 26 الشهر القادم في تورونتو.