غزة: هددت اسرائيل اليوم باعتقال كل النشطاء المتضامنين على متن السفن التي تنوي التوجه لغزة مستقبلا في محاولة لكسر الحصار الاسرائيلي.
وقالت صحيفة (معاريف) العبرية هنا اليوم ان quot;اسرائيل تحرص هذه المرة على توجيه رسائل تهديدية توضح فيها ان نشطاء سيتم القاء القبض عليهم على ظهر السفن التي ستبحر نحو غزةquot;.

واضافت انه لن يتم ابعاد هؤلاء هذه المرة بعد 24 ساعة بل سيقدمون للمحاكمة وسيودعون السجنquot; مشيرة الى ان اسرائيل وجهت تحذيرا صريحا الى الاسرة الدولية جاء فيه انها تعتزم وقف واجراء تحقيق شامل ومحاكمة اي شخص من الاشخاص على ظهر السفن المرتقب وصولها.

وكانت اسرائيل افرجت عن كل المتضامنين الذي كانوا على متن قافلة (سفن اسطول الحرية) التي هاجمتها في ال31 من مايو الماضي وقتلت تسعة منهم واصابت العشرات بجراح.
واضطرت اسرائيل للافراج عن هؤلاء المتضامنين الذين كانت قد هددت باعتقال العشرات منهم بحجة دعم quot;الارهابquot; الا انها رضخت للضغوط الدولية والتهديدات التركية بالافراج عن كل المتضامنين.

ونبهت صحيفة (معاريف) الى ان اسرائيل تستعد حاليا للتعامل مع سفينتين لبنانيتين من المقرر ان تصلان قطاع غزة في غضون الايام المقبلة احدى هاتين السفتين ستقل متضامنات.
وذكرت ان اسرائيل وجهت quot;رسائل تحذيرية شديدة اللهجة الى بيروت جاء فيها ان اسرائيل ستحمل لبنان المسؤولية عن اي حادث قد يتطور خلال الرحلة البحرية المرتقب انطلاقها من الشواطئ اللبنانية نحو قطاع غزةquot;.

واضافت انه quot;تم توجيه هذه الرسائل بالقنوات الدبلوماسية عبر الولايات المتحدة والامم المتحدة وفرنساquot;.
على صعيد اخر توغلت قوات ودبابات اسرائيلية ظهر اليوم في الاطراف الشمالية لبلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.
وافادت مصادر امنية فلسطينية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ثلاث دبابات من طراز (ميركافا) ترافقها ست جرافات عسكرية توغلت مئات الامتار في منطقة (ابو سمرة) شمال بلدة بيت لاهيا.

واوضحت ان القوات الاسرائيلية المتوغلة اطلقت النار تجاه منازل المواطنين واراضيهم الزراعية في المنطقة.
واشارت ذات المصادر الى ان الجرافات الاسرائيلية شرعت فور عملية التوغل بتجريف اراضي المواطنين الزراعية في المنطقة.
في ذات السياق قصفت المدفعية الاسرائيلية المتمركزة على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل بعدة قذائف اراضي المواطنين الزراعية شرقي بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
واوضحت محطات اذاعة محلية ان المدفعية الاسرائيلية اطلقت عدة قذائف مدفعية تجاه اراضي المواطنين الزراعية في الاطراف الشرقية لبلدة جباليا مؤكدة عدم وقوع اصابات في صفوف المزارعين.

واشارت الى ان هؤلاء المزارعين اضطروا لمغادرة اراضيهم الزراعية تجنبا للاصابة بقذائف الاحتلال.
وكان مقاوم فلسطيني اصيب صباح اليوم في قصف اسرائيلي شرق بلدة عبسان جنوبي قطاع غزة فيما قصفت المدفعية الاسرائيلية منازل المواطنين واراضيهم في المنطقة ذاتها.(