قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة: حذر مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود جميع المواطنين والمقيمين في المحافظة من شراء أو استخدام مستحضر يتم تحضيره على شكل عصائر أو خلطات يدعي بـ quot;سيمتري جينسسquot;.

ويدعي المروجون له بأنه مستحضر طبي وله عدد كبير من الفوائد , وهذا غير صحيح نظرا لعدم تسجيله لدي وزارة الصحة و قد يكون خطيرا على الصحة العامة للإنسان وله العديد من الآثار الجانبية، بحسب باداود.

nbsp;ودعا بادواد كافة شرائح المجتمع إلى عدم الانسياق وراء أي نوع من أنواع الدعاية والإعلان لمثل هذه المستحضرات التي يروج لها مجموعة من الباحثين عن الكسب السريع دون النظر إلى مدي الضرر الذي يتسببون في الحاقة بصحة المواطن والمقيم .

و أكد مدير إدارة الرخص الطبية بصحة جدة الدكتور محمود عبد الجواد بان لجنة ضبط المخالفات الصحية بإدارته قد قامت بضبط 15 كرتون من مستحضر يحمل اسم المستحضر على شكل قارورة شراب من الحجم الكبير , بالإضافة إلى كميات كبيرة من المطبوعات الترويجية والدعائية لهذا المستحضر والتي حرص مروجوه على تضمينها عبارات تشجيعية للمواطنين والمقيمين لحثهم على شراءه , من خلال ادعائهم بان المستحضر يحتوي على العديد من الفوائد الصحية والتي أهمها علاج السمنة وتخفيض ضغط الدم والكولسترول ومنع التجلط في الدم وكذلك تقليل نسب الإصابة بأمراض السرطان , كما انهnbsp; يساعد على إطالة عمر الإنسان.

وأكد عبدالجواد إلى أن جميع هذه الادعاءات ما هي إلى محض افتراء وتظليل للمواطنين , وانه يسبب أمراض قد تؤثر تأثيرا سلبيا على صحة المستهلك , مثل الفشل الكلوي أو الفشل الكبدي وقد تؤدي في بعض الأحيان وبعض المستحضرات إلى الوفاة.