تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

شركة قطرية تُدشن أكبر ثريا في العالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: دشنت شركة قطرية للتطوير العقاري أكبر quot;ثرياquot; في العالم يصل طولها الى 38.5 متر وعرضها 12 مترا فيما تحتوي على 55 ألف مصباح ويبلغ وزنها 20 طنا .. لتدخل بذلك موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وفي حفل أقيم بهذه المناسبة حضره عدد من الشخصيات في الدولة وممثلون عن مجموعة جينيس تسلم السيد هتمي الهتمي صاحب المشروع شهادة من المجموعة تقر بأن الدوحة تضم الثريا الأكبر في العالم والتي تم تركيبها في مبنى شركة الهتمي للتطوير العقاري .

nbsp;وفيما أعرب السيد هتمي الهتمي عن سعادته بهذا الإنجاز العالمي الذي يعد ذخرا لدولة قطر وشعبها ويعكس وجها حضاريا للبلد ويتماشى مع ما تشهده الدولة من تطور وازدهار، اعتبر السيد بو مكليلان مصمم المشروع أن الثريا تعد تحفة فنية فريدة بكل ما للعبارة من معنى .

وقد صممت الثريا التي تمتاز بتناغم تفاعلي من المصابيح الضوئية على شكل أفعى تتوسط الجانب العلوي من المبنى المبتكر على كورنيش الدوحة، والذي تم تشييده على شكل جبلين متجاورين، لتبدو كأنها نهر دافق ينساب في سماء البناية .

nbsp;وتتشكل الثريا من 2300 قطعة كريستال بصرية كل منها مصقولة باليد وتحيط بكل قطعة من إحدى الجهات قطع الزجاج المقعر المكسوة بطبقة عاكسة فيما تتميز بطول إطار علوي يصل إلى 943 مترا وآخر سفلي يبلغ 46 مترا.

nbsp;ولتمكينها من التفاعل مع مرتاديها تم وضع آلات تصوير في أرجاء البناية وجرى تطوير غلافها الزجاجي على مدى أربعة أعوام ليساعد في طرد الغبار ويتصف بكل سمات المرآة النقية عاكساً على نحو دقيق كل ما يحيط به من ضوء وحركة وشكل ولون .
nbsp;وعلى نحو ما يقدر ألا تستهلك الثريا ذات المصابيح الصديقة للبيئة من الطاقة والصيانة سوى جزء مما تحتاجه ثريا عادية من هذا الحجم بفضل كفاءة المصابيح المستخدمة فيها الأمر الذي جعل المصمم الاسكتلندي يطلق عليها اسم quot;التدفق الانعكاسيquot; حيث يتغير على نحو مستمر أثناء النهار مع محيطه لتتحول الثريا أثناء الليل بمجرد إضاءتها إلى قطعة ضوئية دائمة التغير .

يشار إلى أن أفضل الفرق المتخصصة في العالم عملت طوال ثلاث سنوات ونصف لإنجاز المشروع، وفي حين صممت quot;التحفة الفنيةquot; في البرتغال واستوردت مصابيحها من اليابان تم جلب قطع الكريستال النقي المصنوعة يدويا من هونغ كونغ وإيطاليا وصنعت الاجهزة المعدنية والتقنية والبرمجة والمحتوى اللازمان للتدفق الانعكاسي بالتعاون مع شركات كندية، بينما تولت شركة بريطانية عملية تركيب الأجزاء .

nbsp;

nbsp;

nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اردوغان يتحدى الاتحاد الاوروبي 
  2. ما سبب الخلاف الدبلوماسي حول غرينلاند؟
  3. حمدوك من اقتصادي في الأمم المتحدة الى رئاسة الوزراء في السودان
  4. ماذا يعني توظيف فيسبوك صحافيين لصناعة الإعلام؟
  5. ظريف يهدّد المتظاهرين الإيرانيين ضده في ستوكهولم بالقتل
  6. وزير الدفاع الأميركي يؤكد مقتل حمزة بن لادن
  7. العراق لحسم مسؤولية
  8. ماكرون: لا مستقبل لبريطانيا إلا في أوروبا
  9. طلاب هونغ كونغ يقاطعون الدراسة
  10. شجار خلال عرض مسرحي عن الهولوكست في مصر
  11. القضاء العراقي يشكل هيئات تحقيق بقضايا المغيبين والمختطفين
  12. بوريس جونسون يريد اتفاقًا حول بريكست
  13. إيران تكشف عن منظومة دفاع صاروخية محلية الصنع
  14. نظام أردوغان يهتز !
  15. تعطل ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر
  16. بغداد: تناقض بقيادة الحشد حيال الجهة التي هاجمت معسكراته
في أخبار