بانغي: تشهد بيراو كبرى مدن شمال افريقيا الوسطى منذ فجر الاثنين معارك بين المتمردين الذين يؤكدون انهم استولوا على المدينة والجيش الذي يقول انه يدافع عنها، حسبما ذكر الطرفان. واكد القائد العسكري لمؤتمر الوطنيين من اجل العدالة والسلام الكومندان عبد الله حسين، لوكالة فرانس برس quot;سيطرنا على مدينة بيراو حوالى الساعة 4,30 (3,30 تغ)quot;.

واوضح ان quot;المعارك بدأت حوالى الساعة الرابعة والعمليات تجري بقيادة الكومندان عيسى اسرائيل حسينquot;. واضاف الكومندان حسين في اتصال هاتفي من ليبرفيل انه لا يستطيع اعطاء حصيلة لضحايا المعارك. واكد مسؤول عسكري تم الاتصال به من بانغي صباح الاثنين ان معارك تجري في عاصمة منطقة فاكاغا القريبة من الحدود التشادية والسودانية.

واضاف quot;نتعرض لهجوم منذ الساعات الاولى لهذا الصباح. استهدف المهاجمون الذين لم نحدد هويتهم بعد قاعدة القوات المسلحة لافريقيا الوسطى في بيراو مباشرةquot;. ولم يذكر هذا المسؤول اي حصيلة ونفى ان تكون المدينة سقطت بايدي المهاجمين.

وتضم بيراو هذه القاعدة العسكرية وحوالى 300 رجل يعملون في بعثة الامم المتحدة لافريقيا الوسطى وتشاد الى جانب عدة فروع لمنظمات غير حكومية تساعد آلاف النازحين واللاجئين في المنطقة الواقعة جنوب دارفور (السودان).