الشارقة: ارتفع عدد نزلاء الشقق الفندقية بالشارقة خلال شهر يوليو الماضي الى 68 الفا و363 نزيلا مقابل 59 الفا و888 نزيلا خلال الشهر ذاته من عام 2009 الماضي بزيادة تصل إلى 14 بالمائة .

وجاء في تقرير هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان عدد ليالي الشقق الفندقية سجل ارتفاعا بنسبة 12 بالمائة حيث بلغت في يوليو الماضي 65 الفا و626 ليلة بمقارنة بنحو 58 الفا و722 ليلة لشهر يوليو 2009 وبذاك سجل شهر يوليو 2010 ارتفاعا في نسب الإشغال في الشقق الفندقية ليصل الى 70 بالمائة مقارنة ب 64 بالمائة للشهر ذاته من العام الماضي .

وأظهر التقرير أن السياح من دول الخليج شكلوا 45 بالمائة من اجمالي عدد السياح الذي زاروا الشارقة خلال يوليو 2010 يليهم السياح من باقي الدول العربية بنسبة 20 بالمائة والسياح الأسيويون بنسبة 18بالمائة ومن دول أوروبا 12بالمائة فيما بلغت نسبة السياح من كومنولث الدول المستقلة ودول أمريكا وأفريقيا والباسيفيك 5 بالمائة .

وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي على اهمية الجهود التي تبذلها الهيئة في الترويج لإمارة الشارقة والتي تعتمد إستراتيجية لتطوير القطاع السياحي تقوم على استهداف الأسواق المهمة للمعنيين بصناعة السياحة وتنظيم فعاليات وأنشطة من شأنها رفد عملية الترويج السياحي من خلال المشاركة في المعارض السياحية والتجارية الهامة وتنظيم الجولات الترويجية وتنظيم الفعاليات التسويقية والسياحية.

وقال ان صيف الشارقة هذا العام شهد العديد من الفعاليات منها عروض صيف الشارقة التي تشكل أحد الركائز الأساسية في عملية دعم النشاط السياحي والتجاري بالإمارة حيث حرص السياح والمقيمين على زيارة مراكز التسوق التي قدمت العديد من العروض الترويجية التي تناسب جميع أفراد العائلة إضافة إلى الفنادق التي شهدت نشاطا ملحوظا في صيف 2010 بفضل العروض التي تقدمها لزوار صيف الشارقة .

وأضاف ان الإحصائيات تشير إلى أن صيف الشارقة أصبح وجهة مفضلة للسائح الخليجي من خلال استقطاب أكثر من 30 ألف سائح في يوليو الماضي مما يؤكد أهمية ضرورة تقديم المزيد من العروض المتميزة للسائح الخليجي والدفع بالقطاع السياحي نحو المزيد من النجاح من خلال الاستمرار في الجولات الترويجية الخليجية التي حرصت الهيئة على تنظيمها منذ تسعة أعوام .