قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تطرح أمانة جدة خلال هذا العام خطوط استشارية جديدة لتصريف الأمطار والسيول .


إيلاف من جدة : أكد أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس أن أي مقاول يقصر في عمله من مقاولي الأمانة، سيتم التعامل معه حسب الأنظمة والتعاليم المتبعة، موضحا أن الأمانة تعمل على تحرير محاور الحركة الرئيسة في مدينة جدة وعلى رأسها طريق الملك.

وأضاف لدينا خطوط إستراتيجية لتصريف الأمطار والسيول وهي مشاريع جديدة ستطرح خلال هذا العام، وهما خطين رئيسيين من الشرق إلى الغرب يمر أحدهما في طريق الملك عبدالله، والأخر يمر في طريق صاري، ويجرى حاليا دراسته من قبل جهة متخصصة، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد ما إذا كان سيتم تنفيذهما على شكل عبارات صندوقية أو كقنوات ، حيث يجري دراسة ذلك بالتعاون مع استشاري الأمانة للخروج بأفضل الحلول.

وأفاد أمين جدة بأن الدراسة حاليا تحت التصميم وعند الانتهاء منها سيتم طرحها للتنفيذ، كما يوجد لدينا مشاريع أخرى لتصريف الأمطار والمياه الجوفية ،وسيجري البدء في التنفيذ قريبا.
وأوضح أن الأمانة تعمل على منظومة متكاملة لمشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول من أجل تنفيذها على مراحل خلال السنوات المقبلة، حيث يحتل هذا الموضوع أهمية قصوى في حساباتنا وأولوياتنا.

ونفي أمين جدة أن تكون عبارات السيول في طريق الحرمين قد جرى إغلاقها، مطالبا الصحفيين ووسائل الإعلام بالتحقق من ذلك على الطبيعة، مؤكدا أن هذه العبارات لعبت دوارا كبيرا في تصريف مياه الأمطار التي سقطت على مدينة جدة مؤخرا،وأنه تم ربطها بقنوات تصريف السيول القائمة ، وقد جرى التعامل مع تجمعات مياه الأمطار ، والأمور تسير بشكل جيد.