غزنة: تظاهر نحو مئة شخص الاربعاء في غزنة جنوب افغانستان مرددين quot;الموت لاميركاquot; ومتهمين الجنود الاميركيين في قوة حلف شمال الاطلسي بقتل ثلاثة مدنيين خلال عملية عسكرية في المنطقة.

وحمل نحو 120 رجلا في شوارع المدينة ثلاث جثث قالوا انها تعود quot;لمدنيين ابرياءquot; قتلوا في منطقة نور المجاورة قبل ان يتجمعوا امام مسجد.

وقال سيد امير شاه رئيس جهاز الاستخبارات في ولاية غزنة quot;اننا واثقون من ان مدنيا بين القتلى. بحسب ما علمنا من التحقيق حتى الان نعتقد ان القتيلين الاخيرين مدنيان ايضاquot;، مضيفا ان التحقيق مستمر.

ولتهدئة الخواطر وعد شاه الجماهير بانه سيتحدث الى الجيش الاميركي باسمهم.

واعلنت قوة ايساف التابعة للحلف الاطلسي في بيان انها قتلت quot;متمردينquot; الثلاثاء في اقليم رشيدان المجاور. وقال متحدث باسم ايساف ان القوة التابعة للحلف الاطلسي لا تزال تحقق في ملابسات العملية، مضيفا quot;يبدو ان الامر يتعلق بالحادث نفسهquot;.

واكد ان الاشخاص الذين قتلوا في العملية كانوا من المتمردين لان جنود ايساف ردوا على نيران تعرضوا لها.

من جهة اخرى اعلنت ايساف الاربعاء ان جنديين اجنبيين قتلا في انفجار قنبلتين يدويتي الصنع واحدة في جنوب البلاد والثانية في شرقها. ولا تكشف ايساف هوية او جنسية الجنود الذين يقتلون في عمليات في افغانستان وتترك هذه المهمة لسلطات الدول التي ينتمون اليها.