شارك مئات المواطنين المصريين في وقفات صامتة في عدد كبير من محافظات مصر.


القاهرة:تزامنا مع احتفال الأقباط المصريين بعيد الميلاد المجيد اليوم نظم المئات من المواطنين المصريين وقفات صامتة في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة في أكثر من 20 محافظة مصرية من أصل 29 محافظة على أسوار الكورنيش للتأكيد على الوحدة الوطنية وذلك في إطار مبادرات التأكيد على الهوية الوطنية للمصريين بعد أحداث تفجيرات كنيسة القدسيين التي شهدتها مدينة الإسكندرية صباح أول أيام العام الجديد.

ففي القاهرة شهد كوبري قصر النيل تجمع عشرات النشطاء في وقفة صامتة على جانبي الكوبري للتأكيد على أن ما حدث لن يفرق بين المسلمين والمسيحيين، فيما تم تنظيم وقفات أخرى إلي بمدينة الإسكندرية على كورنيش البحر المتوسط حيث احتشد العشرات من المواطنين وقاموا بقراءة القران والإنجيل ورفع علم مصر.

وقال عبد الرحمن سمير الناشط بالجمعية الوطنية للتغيير لـquot;إيلافquot; إن نجاح الوقفة دليل على مدى فشل الإرهاب في شق الصف بين المصريين، مؤكدا على أن احتشاد المواطنين جاء تعبيرا عن الترابط الحقيقي بين المسلمين والأقباط.

الجدير بالذكر أن صلوات عيد الميلادشهدت حضور من قبل المسلمين إلى جوار الأقباط فيما شهدت الكنائس إجراءات أمنية مشددة لتأمين الكنائس وصلت إلى حد إغلاق الشوارع التي توجد بها الكنائس الكبرى.