عمان: قال مصدر امني اردني الاثنين ان عدد الاشخاص الذين اعتقلوا على خلفية اعمال الشغب التي اندلعت الثلاثاء الماضي في مدينة معان جنوب الاردن بعد مقتل اردنيين اثنين على خلفية نزاع حول العمل ارتفع ليصل الى 95 شخصا.

وقال الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام المقدم محمد الخطيب لوكالة فرانس برس ان quot;عدد المطلوبين المضبوطين منذ بدأ الحملة الامنية بلغ 95 شخصا من مجموع حوالى 150 مطلوباquot; يجري البحث عنهم. واضاف ان quot;مطلق النار على الشابين الذين قتلا في احداث الشيدية ما زال فارا ويجري البحث عنهquot;.

وكانت السلطات الاردنية اعتقلت ليل الاربعاء الخميس 51 شخصا على صلة بتلك الاحداث. من جهته، وجه مدعي عام محكمة امن الدولة الاردنية تهمتي quot;اثارة الشغب والتجمهر غير المشروعquot; ل41 شخصا من هؤلاء المعتقلين، كما افاد مصدر قضائي.

وشهدت معان (212 جنوب) الثلاثاء الماضي احداث شغب غداة مقتل اثنين من العاملين في مشروع مائي على يد مجهولين، تم خلالها حرق مبنى المحكمة ومؤسسات حكومية وخاصة ومقر امني ومحال تجارية. واستخدمت القوات الامنية الغازات المسيلة للدموع ضد مثيري الشغب الذين قدر عددهم ب 500 شخص وقامت بغلق مخارج ومداخل المدينة بحثا عن المطلوبين.

وشهدت المدينة في عام 1989، مقتل 12 شخصا بعد تدخل قوات الامن لوضع حد لاعمال الشغب التي اندلعت احتجاجا على غلاء المعيشة. كما شهدت المدينة في كانون الثاني/يناير من عام 2002 اشتباكات بين الاهالي وقوات الامن بعد وفاة شاب كان قيد الاحتجاز.