قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اختتمت فى جدة اليوم المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية إجتماعها السادس عشر.


جـدة : اختتم اليوم الاجتماع السادس عشر للجنة كبار المسؤولين عن شؤون البيئة بالمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية في جدة برئاسة وكيل الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور سمير بن جميل غازي تمهيدا لبدء الاجتماع الوزاري الخامس عشر للجنة التنفيذية العليا للمنظمة غداً بقصر المؤتمرات بجدة.


وأوضح الدكتور غازي أن اللجنة ناقشت في اجتماعاتها المواضيع المدرجة في جدول أعمالها منها مراجعة التقرير الأولي لتنفيذ قرارات الاجتماع الرابع عشر لمجلس المنظمة والبرامج المقترحة لعامي 2011-2012م ، بالإضافة للتقرير الخاص عن وضع حالة البيئة البحرية ومسح للمحميات الموجودة وكفاءة الجودة النوعية ومسح الملوثات في المنطقة البحرية للمنظمة.


كما اطلع الاجتماع على الموضوع الخاص بمراقبة جميع المؤثرات المتغيرة على الصحة العامة في المنطقة البحرية وحماية الإدارة المستدامة ومصادر الثروة السمكية والاستشعار عن بعد بالإضافة للرحلات البحرية العلمية.


وناقشت اللجنة موضوع المراقبة المتكاملة وبرامج التقييم والبحث وبروتوكول حماية البيئة البحرية من التلوث من مصادر في البر والبروتوكول المعني بالتلوث البحري الناجم عن استكشاف واستغلال الجرف القاري.


وأكد غازي أن التوصيات والاقتراحات التي توصل إليها اجتماع اللجنة ستعرض غداً على أصحاب السمو والمعالي الوزراء للنظر فيها.