أكدت الأميرة سميرة الفيصل أن لدولة الكويت تجربة رائدة فى مجال العطاء لذوى الإحتياجات الخاصة لا سيما مرضى التوحد .


الكويت: اكدت الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان آل سعود رئيسة جمعية اسر التوحد وجمعية الفصام الخيرية في المملكة العربية السعودية ان لدولة الكويت تجربة رائدة في مجال العطاء لذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما مرضى التوحد.
وقالت الاميرة سميرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم على هامش افتتاح مركز الكويت للتوحد الذي ناب عن امير البلاد في افتتاحه ولي العهد ان المركز يعد مفخرة وشرفا وانجازا لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وذكرت ان مركز الكويت للتوحد يتميز بالريادة خصوصا في برامج التأهيل للتوحد من خلال البرامج التدريبية التعليمية المتكاملة التي تناسب الضعف الموجود لديهم وتنمية قدراتهم الى اقصى حد يمكنهم بالاعتماد على انفسهم.
وتقدمت بالشكر الجزيل الى امير البلادو ولي العهد والقيادة السياسة على دعمهم اللامحدود لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم الدعم لهم .
من جانبها قالت الامين العام بالانابة للامانة العامة للاوقاف ايمان الحميدان في تصريح مماثلان رعايةالامير وحضور ولي العهد لافتتاح مركز الكويت للتوحد تعد دافعا قويا لبذل المزيد من الجهد والاخلاص لدعم هذه الفئة من المجتمع.
واضافت الحميدان ان مركز الكويت للتوحد هو احد المشاريع الخيرية الرائدة التي تبنتها الامانة العامة للاوقاف وبدأت دعمه منذ 17 عاما الى ان وصل لهذا الصرح المميز والذي يعد علامة مميزة في مسيرة العمل الخيري الكويتي.
وذكرت ان اعداد الطلبة في المركز بدأ قليلا والان اصبح في المركز اكثر من 500 طالب وطالبة وبمختلف المراحل العمرية وهذا يعد بحد ذاته انجازا مميزا للمركز والعاملين في وعلى رأسهم مديرة المركز الدكتورة سميرة السعد التي بدأت في المشروع منذ بداياته.
ودعت الحميدان اصحاب الايادي البيضاء من اهل الكويت الى مواصلة العطاء في دعم ومواصلة العمل الخيري والمشاريع الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي تشرف عليها الامانة العامة للاوقاف للمساعدة والمساهمة في دعم هذه الفئة المهمة في المجتمع.
بدوره قال رئيس مجلس الادارة في شركة مينا العقارية الدكتور فؤاد العمر وهو احد المتبرعين لمركز الكويت للتوحد ان المركز يعد صرحا مهما ومميزا quot;لمسقبل ابنائنا ذوي الاحتياجات الخاصةquot; خصوصا من جهة تعاونه مع جامعة هارفرد في مجال الابحاث وطرق التدريب.
واضاف العمر ان الدعم الذي يقدمه اهل الكويت لهذه المشاريع الرائدة ليس بغريب عليهم لا سيما ان المجتمع الكويتي يتميز بعطاء لا ينضب في تقديم المعونة والدعم لجميع المشاريع الخيرة التي تهدف الى دعم مسيرة الوطن.

ثم القت مديرة مركز الكويت للتوحد الدكتورة سميرة عبداللطيف السعد كلمة بمناسبة إفتتاح مركز الكويت للتوحد .