بحث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مع نظيره السوري بشار الازمة الازمة السياسية في لبنان غداة استقالة الحكومة، مجددا دعمه للبنان.


باريس: جدد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي quot;دعمه للسلطات والمؤسسات اللبنانيةquot;. و في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الاسد بحث ساركوزي الازمة الحكومية في لبنان.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان ان ساركوزي تشاور مع نظيره السوري في quot;التطورات التي حصلت داخل الحكومة اللبنانيةquot;، مؤكدة ان الرئيس الفرنسي سيستقبل الخميس في الاليزيه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

واضاف البيان ان ساركوزي quot;جدد دعمه للسلطات والمؤسسات اللبنانيةquot; وquot;امل ان يؤدي التشاور الدولي الى مساعدة اللبنانيين في تجاوز هذه المرحلة الحساسة في اطار الاحترام الكامل للمؤسسات الديمقراطية اللبنانية واستقلال لبنان والتزاماته الدوليةquot;.

كما اشاد ساركوزي quot;بالحوار الدائم الذي تجريه فرنسا وسوريا على اعلى مستوى في هذا الشان والذي تجلى ايضا خلال زيارة الرئيس السوري لفرنساquot; في التاسع من كانون الاول/ديسمبر.

يذكر ان حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية برئاسة سعد الحريري سقطت بعد استقالة احد عشر وزيرا بينهم عشرة يمثلون حزب الله وحلفاءه الاربعاء، ما ينذر بتعميق الازمة السياسية المرتبطة بالمحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.