تنظم دائرة البلدية والتخطيط بعجمان معرض عجمان الدولى للبيئة فى دورته الأولى .


عجمان : تنظم دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مؤتمر ومعرض عجمان الدولي للبيئة في دورته الأولى تحت شعار quot;تنمية مستدامة نحو بيئة خضراءquot; وذلك في الفترة من 31 يناير الحالي الى أول فبراير المقبل بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان تحت رعاية كريمة من الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان .
يشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب العديد من الخبراء ومتخذي القرار والتنفيذيين العاملين في المجالات ذات الصلة بالبيئة وموارد المياه والطاقة ما يشكل فرصة لاستعراض النماذج والتجارب الناجحة في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي وأوروبا والمتعلقة بمواجهة تحديات التنمية الحضرية بمفهوم يواكب التطورات التكنولوجية ويحقق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية والبشرية دون المساس بالضوابط والواقع الاجتماعي والتراث العمراني والثقافي والاقتصادي.
وأكد المهندس خالد الحوسني مدير الإدارة العامة للصحة والبيئة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أنه في ظل التوجيهات الرشيدة للشيخ حميد بن راشد النعيمي وفي ضوء الاهتمام الذي يوليه الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في مختلف النواحي العمرانية والاقتصادية والمجتمعية على أرض الإمارة وحرصاً من الدائرة على الارتقاء بالعمل البلدي سيتم تنظيم معرض مصاحب للمؤتمر لخدمة الشأن البيئي والنظر في مساهمة الدائرة في تحسين وتطوير العمل البلدي لاستثمار الشراكات المجتمعية التكاملية في تحقيق التنمية الحضرية والاقتصادية.
وأشار إلى أن هذا المعرض سيكون فرصة سانحة للإجابة على التساؤلات التي تشغل بال القطاعين الحكومي والخاص بشأن كيفية ترسيخ دعائم التنمية الحضرية وتعزيز الديناميكية الاقتصادية لتوفيرِ بيئةٍ حياتيةٍ ملائمة ومعاصرة بما يواكب القضايا التي تطرح نفسها بقوة في الوقت الراهن لسائر دول العالم.
وأوضح أن العديد من الشركات المتخصصة في مجال معالجة وإدارة النفايات وشركات وحدات المعالجة الأولية إضافة الى شركات أنظمة الفلاتر ومعالجة الهواء ستشارك في المعرض .. مشيرا الى أنه يمكن زيارة الموقع الالكترني للمؤتمر للحصول على المعلومات كافة حول المعرض والمؤتمر .