بيروت: دعاحزب الله اللبناني quot;الحكام الى استخلاص العبرquot; من الاحداث الاخيرة في تونس، معتبرا ان quot;انتفاضة الشعب التونسي اذهلت العالم بقوتها ووحدتهاquot;.

وعبر حزب الله في بيان وزعه على وسائل الاعلام عن quot;افتخاره واعتزازه بانتفاضة الشعب التونسي التي تسطر دربه نحو الحرية المأمولةquot;.

كما ابدى quot;احترامه وتقديره للارادة الشعبية التي اذهلت العالم بقوتها ووحدتها وتماسكها وسرعة تحركها، ما يدل على ان الحقيقة تنبع من الشعب وتتجسد بارادته الحرة وليس من خلال الاستقواء بالخارجquot;.

ودعا quot;الحكام الى استخلاص العبر مما حصل في تونسquot;، في اشارة على ما يبدو الى حكام دول عربية.

واعتبر ان quot;اولى هذه العبر نهايات علاقات الحكام مع قوى الاستكبار التي لا تعترف بحليف ولا صديق، وانما تهتم فقط بمصالحها على حساب من يخدمها على مدى السنينquot;.

الى ذلك، شدد حزب الله القوى المسلحة الوحيدة الى جانب الدولة اللبنانية، على ان quot;اعتماد الشعب على الله وعلى ارادته الذاتية هو الذي يصنع المعجزات في النصر والحرية والاستقلال وليس من خلال الاتكال على القوى الخارجيةquot;.

يذكر ان الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي غادر تونس الجمعة بعد حكم دام 23 عاما اثر حركة احتجاج دامية لا سابق لها ضد نظامه استمرت نحو شهر.

واعلن المجلس الدستوري السبت رئيس البرلمان التونسي فؤاد المبزع رئيسا للبلاد بالوكالة واضعا حدا نهائيا لاحتمال عودة بن علي الى السلطة بعدما فر الى السعودية.