باريس: أعلن رئيس حزب العمال الشيوعي التونسي حمة الهمامي الاثنين ان حزبه الذي كان محظورا تحت نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي لن يسمي مرشحا للانتخابات الرئاسية التي ستجري خلال ستة اشهر. وقال الهمامي ردا على سؤال لاذاعة quot;اوروبا واحدquot; الفرنسية عن احتمال قيام حزبه بتسمية مرشح منه، quot;كلا، لان الانتخابات خلال ستة اشهر ستفضي الى رئيس ينتمي الى التجمع الدستوري الديموقراطيquot; بزعامة بن علي.

واضاف quot;من جهة اخرى، فان حزب العمال التونسي يدافع عن نظام برلماني وليس عن نظام رئاسي، لهذا السبب فاننا ندعو الى جمعية تاسيسية تضع دستورا جديداquot;. وتابع الهمامي quot;سنظل في المعارضة وسنبقى الى جانب الشعب التونسي الذي يواصل نضالهquot;. وحول الحكومة الجديدة، اعتبر الهمامي ان الامر يتعلق فقط quot;بحكومة للتجمع الدستوري الديموقراطي مع توسيعها لتضم بعض ممثلي احزاب المعارضة وشخصيات المجتمع المدنيquot;.

واعلن رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي الاثنين تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ثلاثة من قادة المعارضة، مكلفة ادارة الفترة الانتقالية حتى تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية في تونس. كما اعلن الغنوشي في تصريح نقلته قناة العربية الفضائية ان الانتخابات quot;ستجري خلال ستة اشهر على اقصى تقديرquot;.