قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

افتتح في العاصمة الاسبانية فندق مشيّد بأكمله من القمامة، وفقا لما تداولته وسائل الإعلام البريطانية الخميس.


شيد الفنان الألماني ها شولت فندقا في إسبانيا مكونا من خمس غرف ومطلا على ساحة بلازا دي كالاو في وسط مدريد كجزء من معرض السياحة الدولي laquo;فيتورraquo;. وجدران هذا الفندق عبارة عن خليط من مما يخلفّه السياح على الشواطى وما تلفظه البحار والمحيطات الأوروبية اليها ومحتويات من المزابل العامة ومخلّفات الأسواق الشعبية المفتوحة.

ويقول شولتز إنه يأمل من مشروعه غير المألوف هذا أن يرفع درجة وعي الجمهور بالكم الهائل من القمامة الناشئة عن السياحة في أوروبا. وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية: laquo;استحدثت فندق القمامة الشاطئي لأن البحار والمحيطات صارت أكبر المزابل في العالمraquo;.
وأضاف قوله إن حوالي 30 إلى 40 في المائة من القمامة التي شيد منها الفندق عبارة عن مخلفات إما لفظتها شواطئ أوروبا ومحيطاتها أو تركها زوار هذه الشواطئ خلفهم.

ومن جهتها قالت روز بيكاراس، وهي ناطقة باسم المشروع، إن الفكرة هي إلقاء الضوء على شيء يتباين بشدة مع الصور الوردية التي تقدمها قطاعات السياحة المختلفة. وقالت: laquo;الرسالة هي أن نبيّن للجمهور الشكل الذي يمن ان تصبح عليه عطلاتنا السعيدة في حال امتناعنا عن الحفاظ على شواطئنا نظيفةraquo;،. وأضافت قولها إن شواطئ جنوب ايطاليا هي الأسوأ في عموم القارة.