قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: قال محام كويتي الخميس انه ينوي رفع دعوى ضد وزير الداخلية بعد تعرض موكله لتعذيب مفترض من قبل الشرطة في السجن. وقال المحامي اسامة المناور لوكالة فرانس برس quot;أصبح الآن تقديم شكوى جزائية ضد وزير الداخلية امام محكمة الوزراء امرا حتميا وهو ما سنقوم به خلال الاسبوع القادمquot;.

والمناور هو محامي صياح الرشيدي الذي كان معتقلا مع محمد المطيري الذي يعتقد انه تعرض للتعذيب حتى الموت في 11 كانون الثاني/يناير من قبل الشرطة. والرشيدي الذي يمضي عقوبة بالسجن في قضية اخرى، بات يعد الشاهد الرئيسي في قضية التعذيب المفترض للمطيري بعد ان اكد للمحققين انه شاهد تعذيبه، بحسب المحامي.

واكد المناور ان موكله الرشيدي تعرض هو ايضا للتعذيب. وقال المناور لوكالة فرانس برس quot;يبدو ان الجلاوزة الذين عذبوا المواطن محمد المطيري حتى القتل والذين عذبوا ونكلوا بموكلي صياح الرشيدي، ما زال لهم اقران على اشكالهم يحاولون تخليصهم بذات الطرق غير المشروعة على الرغم من الاعتراف التفصيلي للمتهمينquot;.

وذكر ان الرشيدي quot;يتعرض بصفة مستمره للتهديد من رجال يأتونه من خارج السجن يطلبون منه تغيير اقواله والا سعوا لتلفيق تهم جديدة له منها وضع ممنوعات في فراشه وكذلك تهديده بأمور مرتبطه بحياته الخاصةquot;.

واعلنت وزارة الداخلية الكويتية الاثنين ان تحقيقاتها افضت الى ضلوع ستة شرطيين في وفاة المطيري لافتة الى ان هؤلاء سلموا الى السلطات القضائية. وقد اعلنت وزارة الداخلية الكويتية قبل اسبوع ان تقرير لجنة الاطباء الشرعيين الذين فحصوا جثة المطيري، اظهر ان الوفاة جنائية وامر باجراء تحقيق.

وقدم وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر خالد الصباح الاسبوع الماضي استقالته اثر وفاة المطيري، لكن مجلس الوزراء طلب منه البقاء في منصبه لمتابعة التحقيق في القضية.