قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: دعت quot;حركة 6 ابريلquot; المصرية المعارضة التي تطالب باصلاحات ديموقراطية في البلاد الى التظاهر الاربعاء لليوم الثاني على التوالي، وذلك غداة التظاهرات التي دعت اليها الثلاثاء وسقط فيها ثلاثة قتلى. في غضون ذلك، اعربت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال آليو-ماري الاربعاء عن اسفها لسقوط قتلى في التظاهرات التي شهدتها مصر الثلاثاء، وذكرت بسياسة فرنسا التي تدعو quot;الى مزيد من الديموقراطية في كل الدولquot;.

وقالت اليو-ماري لاذاعة quot;ار تي الquot; quot;لا يسعني الا ان آسف لسقوط قتلى، قتيلين من المتظاهرين وواحد من الشرطةquot;، مضيفة انه quot;يجب ان يكون بالامكان التظاهر من دون ان تحصل اعمال عنف ومن دون ان يسقط قتلىquot;.

واكدت الوزيرة التي زارت مصر السبت ان quot;فرنسا لا تريد التدخلquot; في الشأن الداخلي المصري، ولكن quot;مبادئنا هي مبادئ احترام دولة القانون وعدم التدخل في الشؤون الداخلية ولكن ايضا الدعوة الى ان يكون هناك دوما مزيد من الديموقراطية والحرية في كل الدولquot;.

وقتل متظاهران وشرطي الثلاثاء خلال تظاهرات شارك فيها الاف المصريين الذين طالبوا برحيل الرئيس حسني مبارك الحاكم منذ 1981 مستلهمين في ذلك الثورة التونسية.