القاهرة: أعلن أحمد طه مستشار وزير الاعلام المصري ان المذيع المصري الشهير محمود سعد quot;في اجازة مفتوحةquot; بسبب خلافات حول سياسة برنامج مصر النهاردة الذي يقدمه التلفزيون المصري الرسمي كل ليلة ويتناول اهم القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي تصريح نشر على الانترنت، قال طه ان محمود سعد quot;في اجازة مفتوحة من البرنامج بسبب خلافات مع رئيس تحريره حول الخطوط العريضة لسياسة البرنامج الاعلاميةquot;. ويقدم محمود سعد، الذي يتمتع بشعبية كبيرة في مصر، حلقتين اسبوعيا من برنامج مصر النهاردة يومي السبت والاربعاء.

غير انه لم يظهر الاربعاء في البرنامج ما اثار تساؤلات حول ما اذا كان غيابه بسبب التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها مصر منذ الثلاثاء. واكد محمود سعد لوكالة الأنباء الفرنسية انه يرفض ان يظهر على الشاشة الصغيرة ليقول كلاما quot;على عكس قناعاته ومخالفا للحقيقةquot;.

واضاف quot;لا امانع في ان اكون في اجازة مفتوحة لانني لا استطيع ان اقول كلاما لا اريد ان اقوله وعكس الحقيقةquot;. وتابع quot;انا اعتقد ان ما يحدث في مصر (منذ الثلاثاء) شئ رائع وصحي ولا بد ان نكون جميعا (المصريين) معهquot;.

واكد انه quot;لا يرى اي تخريب ولا اي مندسين، ما اراه شئ حضاري وارى ان مصر تتغيرquot;. وتقول السلطات المصرية ان بعض القوى السياسية وخاصة جماعة الاخوان المسلمين تحاول استغلال تظاهرات الشباب لصالحها.

وقال الامين العام للحزب الوطني صفوت الشريف في تصريحات صحفية مساء الاربعاء ان quot;عناصر ركبت الموجةquot; بعد بدء المظاهرات. وكانت وزارة الداخلية المصرية اتهمت الثلاثاء جماعة الاخوان باختراق تظاهرات الشباب الثلاثاء والقيام quot;باعمال شغبquot;.

هذا واضرم متظاهرون غاضبون النار بعد ظهر الخميس في مركز مطافئ بحي الاربعين في مدينة السويس (100 كيلومتر شرق القاهرة) بعد ان هاجموا الشرطة بزجاجات المولوتوف.