القاهرة: نفى الامين العام للحزب الوطني الحاكم رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف الخميس الشائعات التي ترددت اخيرا عن هروب بعض المسؤولين المصريين خارج البلاد. وقال الشريف في مؤتمر صحافي بعد اجتماع لهيئة مكتب الحزب، وهي الهيئة القيادية، ان quot;هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة لأن الحزب الوطنى لا يعرف الهروب ونحن نحمي الوطن عن إيمان راسخ وسنقف شامخين من أجل الوطن ونؤكد مجددا أن مطالب الناس فوق رؤوسناquot;.

وكانت شائعات ترددت على مواقع على الانترنت حول مغادرة جمال مبارك نجل الرئيس المصري وسوزان مبارك قرينته الى لندن مؤخرا. واضاف الشريف ان quot;هذه الشائعات المغرضة التى يروجها بعض المغرضين تستهدف التأثير على البورصة والاقتصاد ومناخ الاستثمار فى مصرquot;.

واوقفت التعاملات في البورصة المصرية لفترة قصيرة قبل ظهر الخميس بعد ان سجلت هبوطا حادا فيما تشهد البلاد منذ الثلاثاء تظاهرات غير مسبوقة ضد نظام الرئيس حسني مبارك. واستؤنفت التعاملات في الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (9:30 تغ) ولكن المؤشر الرئيسي للبورصة اي جي اكس 30 انخفض بنسبة تزيد عن 10% عند الاغلاق. وكان هذا المؤشر انخفض الاربعاء بنسبة 6%. واستمرت التظاهرات الخميس لليوم الثالث على التوالي خصوصا في مدينتي السويس والاسماعيلية (على قناة السويس).