قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أفجرت كوبا عن المعارض غييرمو فاريناس الذي اعتقل للمرة الثالثة خلال 48 ساعة.


هافانا: افرجت الشرطة الكوبية الجمعة عن المعارض غييرمو فاريناس الذي اعتقل للمرة الثالثة خلال 48 ساعة، كما اعلنت والدته اليشا هيرنانديز لوكالة فرانس برس.

وقالت هيرنانديز في اتصال هاتفي من سانتا كلارا (280 كلم شرق هافانا) حيث تقيم مع ابنها ان السلطات افرجت عن فاريناس بعد خضوعه لفحوص طبية اثر اصابته quot;بآلام شديدة في الصدر وصعوبات في التنفس وحمىquot;.

وكانت والدة حائز جائزة زاخاروف لحرية الفكر في 2010 التي يمنحها البرلمان الاوروبي، ذكرت امس ان ابنها اعتقل للمرة الثالثة مع حوالى عشرين معارضة آخر.

وكان فاريناس قام بضراب طويل عن الطعام في 2010 للمطالبة باطلاق سراح معتقلين سياسيين غداة وفاة سجين الرأي اورلاندو زاباتا تامايو في 23 شباط/فبراير من السنة نفسها بعد اضراب عن الطعام دام 85 يوما احتجاجا على ظروف اعتقاله.

وقد انهى تحركه بعد 135 يوما عندما بدأت الحكومة حوارا لم يكن متوقعا مع الكنيسة سمح بالافراج عن 52 من 75 معارضا اعتقلوا في 2003.

وتتهم الحكومة فاريناس العسكري السابق الذي انشق عن النظام في 1989 بان سلوكه quot;مناهض للمجتمعquot; وتعتبره كغيره من المنشقين quot;مرتزقةquot; يعمل لحساب الولايات المتحدة.