باريس: تجمع مئات الاشخاص بعد ظهر الاحد في باريس دفاعا عن quot;حق التجديفquot; وعن الضحك quot;كعامل ديموقراطيquot; دعما لصحيفة quot;شارلي ايبدوquot; الساخرة التي دمرت مكاتبها الاربعاء في حريق متعمد.

وافاد مراسل فرانس برس انه من مقر بلدية باريس رفع اشخاص عدد الصحيفة الذي اطلق عليه اسم quot;شريعة ايبدوquot; ونشر على صفحته الاولى رسما كاريكاتوريا للنبي محمد. وكان الحريق وقع الاربعاء يوم صدور هذا العدد.

وقال دومينيك سوبو رئيس quot;اس او اس راسيزمquot; خلال تجمع وصل اليه فريق عمل الصحيفة رافعين يافطة كتب عليها quot;شارلي ايبدوquot;، ان quot;حق التجديف في ديموقراطية هو حق مطلقquot;.

وقال مدير الصحيفة quot;يجب ان يكون هناك مساواة في التعاملquot; بين مختلف الاديان. واضاف quot;ليس هناك اي سبب لان نكون اكثر مجاملة مع المسلمين منه مع المسيحيين او اليهودquot; في التعامل مع احداث الساعة.

من جهته قال نيكولا ديموران رئيس تحرير صحيفة quot;ليبيراسيونquot; التي استضافت فريق عمل quot;شارلي ايبدوquot; ان quot;النظام الديكتاتوري نظام حزين، الضحك ميزة من ميزات الديموقراطيةquot;.

واضاف ان الصحيفة الساخرة ستصدر الاربعاء quot;وكأن شيئا لم يحصلquot;.

واعتبر ديموران التهديدات الموجهة الى ليبيراسيون ووردت الاحد في صحيفة quot;لو جورنال دو ديمانشquot; على لسان احد اعضاء مجموعة قراصنة اتراك اعلنت مسؤوليتها عن قرصنة موقع شارلي ايبدو بانها quot;سخيفة ووقحةquot;.