قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اتهمت إسرائيل اليوم الحكومة السويدية بتمويل طباعة وتوزيع كتيب يؤكد ان تل ابيب دولة حكم عنصري وتمارس التطهير العرقي ضد ابناء الشعب الفلسطيني. ونقلت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; عن مصادر إسرائيلية قولها quot;ان هذا الكتيب المعادي لإسرائيل جاء تحت عنوان quot;الاستعمار والفصل العنصري - الاحتلال الإسرائيلي في فلسطينquot;.

وذكرت الصحيفة quot;ان الحكومة السويدية حولت مبلغ 390 الف شيقل ( نحو 104 دولارات) لتمويل هذا الكتيب تحت ستار المساعدة الانسانية لمنظمة تضامن سويدية - فلسطينية لطباعة هذا الكتيب المكون من 40 صفحةquot;.

ويتهم هذا الكتيب إسرائيل بأنها تصدر تشريعات عنصرية واضحة وتمارس التطهير العرقي وتعمل على تكريس نظام الفصل العنصري بما في ذلك اقامة نظام تمييز عنصري في المناطق الفلسطينية. كما اتهم إسرائيل quot;بقصف منازل المدنيين الفلسطينيينquot; ودعا الى فرض مقاطعة دولية عليها.

ودانت كل من إسرائيل والجالية اليهودية في السويد ما قامت به الحكومة السويدية بدعم طباعة هذا الكتيب. وذكرت الصحيفة ان السفير الإسرائيلي بيني دغان اجتمع مع اعضاء من رابطة الصداقة الإسرائيلية - السويدية البرلمانية وحثهم على الطلب من حكومة بلادهم وقف تمويل أي نشاط معاد لإسرائيل.