طرابلس:اكد رئيس المجلس العسكري في غرب ليبيا مختار فرنانة الاحد ان مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي لن يغادروا العاصمة الليبية قبل بناء جيش وطني كما يطالب اهالي العاصمة طرابلس.
وقال العقيد فرنانة خلال مؤتمر صحافي ان quot;ليبيا الان دولة من دون شرطة. الثوار هم الذين يحمون طرابلس. انتم تنعمون بالامن والاستقرار بفضل الثوارquot;.

واضاف quot;عندما سيتشكل الجيش الوطني سيسلم الثوار اسلحتهمquot;، معتبرا ان وزارتي الدفاع والداخلية لا تملكان القوة الكافية لحفظ الامن في العاصمة.
والاربعاء، تظاهر المئات من اهالي طرابلس للمطالبة بخروج الفصائل المسلحة القادمة من مدن اخرى ممن شاركوا في quot;تحرير طرابلسquot; في اب/اغسطس الماضي وبقوا فيها.

واكدت الحكومة انها تدعم خطة للمجلس المحلي في طرابلس تنص على نزع السلاح من العاصمة قبل نهاية العام، الا ان اي تدبير ملموس في هذا الاتجاه لم يتخذ بعد.
ودعا فرنانة المجلس الوطني الانتقالي الى تعيين قائد اعلى للقوات المسلحة.

ومن جهة ثانية اتهم فرنانة خليفة حفتر احد قادة قوات المجلس الوطني الانتقالي بالوقوف وراء المواجهات التي دارت السبت بين مجموعتين مسلحتين عندما رفض موكبه التوقف عند حاجز تفتيش يسيطر عليه مقاتلون من الزنتان (غرب) على الطريق الى مطار طرابلس.
وقال ان quot;ميليشياquot; حفتر قتلت مقاتلين اثنين من الزنتان وجرحت اثنين اخرين. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط جريحين.

واشار فرنانة الى ان وساطة من رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل ووزير الدفاع اسامة جويلي سمحت بتهدئة النفوس.