قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبدالله زقوت من غزة: قالت وكالة غوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأنروا " أنها وقعت اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، و السلطة الوطنية الفلسطينية ، لإنشاء مساكن بديلة لأصحاب المنازل التي دمرتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح ومخيمها .

و أضافت " الأنروا " في بيان صادر عنها اليوم أن الاتفاقية التي وقعت اليوم ، ستمكن " الأنروا " و " برنامج الأمم المتحدة " من القيام ببناء مساكن بديلة في رفح ، على قطعة أرض تبلغ مساحتها (430 ) دونماً ستتبرع بها السلطة الفلسطينية من أراضي رفح ، يستفيد منها أكثر من (15.000 ) شخص ممن دمرت منازلهم منذ اندلاع الانتفاضة الحالية في سبتمبر (أيلول ) من عام 2000م.

وبحسب البيان ، فإن الاتفاق الذي أبرم سيتيح لـ " الأنروا " إتمام التفاوض مع الهلال الأحمر الإماراتي ، و الصندوق السعودي للتنمية ، الذين ابدوا رغبة في تقديم الدعم اللازم لبناء مساكن أخرى و مرافق عامة في رفح .

و أوضح البيان ، أن " الأنروا " حصلت على تعهد مالي من الهلال الأحمر الإماراتي لتمويل إعادة بناء نحو (400 ) وحدة سكنية ، فيما حصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على موافقة اللجنة السعودية لدعم و إغاثة الشعب الفلسطيني لبناء نحو (300 ) وحدة سكنية ، إضافة إلى بناء مدارس و تعبيد شوارع و بعض المرافق العامة ، حيث يتوقف تنفيذ هذا المشروع على حصول الأمم المتحدة على أرض من السلطة الفلسطينية .

و تجري " الأنروا " مشاورات مع مانحين آخرين ممن تبرعوا لها في السابق ، معربة عن ثقتها بأنها تحصل على الأموال الكافية ، و التي ستمكنها من بناء مئات المنازل .

الجدير ذكره أن وزير الأشغال العامة و الإسكان الفلسطيني، توجه اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة عمل، سيبحث خلالها وعدد من المسؤولين في الحكومة الإماراتية سبل تقديم الدعم اللازم لإقامة المشاريع الإسكانية اللازمة لإيواء آلاف العائلات الفلسطينية، التي شردها الاحتلال الإسرائيلي بعد هدم منازلها.