قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هزت ثلاثة انفجارات ليل الجمعة السبت منطقة تاجوراء واشتعلت النيران في موقع عسكري في هذه الضاحية الواقعة شرق العاصمة طرابلس.

وقال أحد سكان المنطقة الذي يبعد منزله 300 متر عن الهدف الذي اصيب، ان quot;ثلاثة انفجارات متتالية هزت الحي وتحطمت بعض الواجهات الزجاجيةquot;.

وأضاف ان quot;الغارة إستهدفت موقعا عسكريا للرادارات لا تزال النيران مشتعلة فيهquot;.

كذلك افاد تلفزيون الجماهيرية الرسمي في شريطه الاخباري عند اسفل الشاشة نقلا عن مصدر عسكري، عن تعرض مواقع quot;مدنية وعسكريةquot; بمنطقة تاجوراء لقصف quot;العدوان الاستعماري الصليبيquot;.

وكانت مدينة مصراته الواقعة على بعد 200 كلم شرق طرابلس تعرضتnbsp;لقصف عنيف مساء الجمعة نفذته كتائب الزعيم الليبي معمر القذافي، على ما افاد شاهد تحدث عن سقوط خمسة قتلى من عائلة واحدة.

واشار هذا الشاهد في اتصال هاتفي الى ان quot;القصف الاعمى بالمدفعية يتواصل منذ مساء الخميس، انهم يقصفون كل شيءquot; في مصراته ثالث كبرى مدن البلاد والتي يسطير عليها الثوار ولكن قوات القذافي تطوقها.

وقال ان quot;اما واولادها الاربعة قتلواquot;، في وقت سمع دوي انفجارات عبر الهاتف.

ولفت الى ان السكان يلازمون المنزل ولا يجرؤون على الخروج، مضيفا quot;ليس هناك كهرباء ولا ماء وكل شيء بدأ ينقص في المدينةquot;.

واضاف ان القوات التي كانت تطوق مصراته تم تعزيزها من القوات التي اضطرت الى التراجع مع اسلحتها من شرق البلاد بفعل الضربات العسكرية الدولية التي بدأت في 19 اذار/مارس. وقال quot;الضربات الدولية الحقت الضرر بمصراتهquot;.

والخميس، اشار طبيب في مستشفى مصراته الى مقتل 109 اشخاص وجرح 1300 خلال اسبوع في هجوم كتائب القذافي ضد مصراته.

طرابلس: غارات التحالف اوقعت 114 قتيلا

من جهة أخرى، أعلن مسؤول في وزارة الصحة ان غارات الائتلاف الدولي على ليبيا اوقعت 114 قتيلا على الاقل و445 جريحا من الاحد الى الاربعاء، بدون تحديد عدد المدنيين في هذه الحصيلة.

وقال خالد عمر خلال مؤتمر صحافي quot;من 20 الى 23 اذار/مارس، قتل 114 شخصا وجرح 445quot; في غارات الائتلاف.

وردا على سؤال حول نسبة المدنيين من بين القتلى، اشار عمر الى ان الامر لا يعود لوزارة الصحة بالتفريق بين الضحايا المدنيين او العسكريين.

وبحسب عمر، فان 104 اشخاص قتلوا في طرابلس وضاحيتها و10 في سرت مسقط راس معمر القذافي على بعد 600 كلم شرق طرابلس.