جدة :ثمن رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي عاليا دور المملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.
واكد الدقباسي عقب اجتماعه مع وزير الخارجية السعودية الامير سعود الفيصل يوم امس ان السعودية دائما سباقة في دعم المبادرات التي تحفظ للمسلمين دماءهم.
وأعرب عن عميق تقديره للسعودية على مساندتها وموقفها المؤازر للرسالة السامية التي ينهض بها البرلمان العربي وفي دعم ترشحه لنيل منصب رئيس البرلمان العربي.
وذكر الدقباسي ان لقاءه بالامير الفيصل جاء للاستفادة من خبرته ونظرته تجاه الاحداث التي تمر بها المنطقة العربية مشيرا الى انه يعد احدى ركائز الدبلوماسية العربية.
واشار الى اطلاع الامير الفيصل على نشاط البرلمان العربي والنظام الاساسي والخطط المرسومة للمرحلة المقبلة التي تقوم على ثلاث نقاط هي تطوير مؤسسات العمل العربي المشترك والتطلع لتحقيق طموحات الشعوب العربية عبر تفعيل الاجهزة المعنية اضافة الى مراعاة ان لكل دولة خصوصيتها.
واشاد الدقباسي بحرص المملكة على ترسيخ مبدأ الشورى وتعزيز حقوق الانسان واحترام القانون لافتا الى وقوفها الدائم والراسخ الى جانب الحقوق العربية المشروعة.
وشدد على تطلع البرلمان العربي لمرحلة جديدة في العمل العربي تحظى فيها حقوق الانسان وحريته باهتمام اكبر.
واكد قدرة الدول العربية في حال توحدها وتكاملها وايمانها بامكاناتها وبطاقات شبابها على مواجهة التحديات مبينا ان العصر الحالي هو عصر التكتلات الاقليمية ولا يمكن لأي دولة ان تحقق طموحات شعبها منفردة.
واعرب الدقباسي عن ارتياحه لنتائج زيارته للسعودية حيث التقى خلالها اضافة الى الامير سعود الفيصل الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ورئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور محمد آل الشيخ واصفا هذه الزيارة بquot;الناجحة بكل المقاييسquot;.
ورافق الدقباسي في زيارته نائب ئيس البرلمان العربي سعود الشمري والامين العام المساعد في البرلمان السفير طلعت حامد والقنصل العام لدولة الكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة المؤتمر الاسلامي صالح الصقعبي والسكرتير الثالث في القنصلية سلطان السبيعي ومن مجلس الامة فالح العتيبي.
وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة برلمانية شملت حتى الان قطر والبحرين وعمان والامارات وتتبعها زيارات أخرى لدول في المغرب والمشرق العربيين.