نيويورك: أعلنت الشرطة الاثنين أن زجاجات حارقة ألقيت مساء الأحد على مركز إسلامي ومحل مجاور يملكه مسلمون ومنزلين في حي كوينز في نيويورك، ما دفع رئيس بلدية هذه المدينة مايكل بلومبرغ إلى التنديد بهذا الاعتداء.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إن زجاجة حارقة ألقيت على مدخل مبنى مؤسسة الإمام الخوئي، ما ألحق أضرارًا ببابها. وذكرت المؤسسة، التي تقول إنها أكبر هيئة إسلامية شيعية في العالم، على موقعها الالكتروني، أن زجاجتين حارقتين ألقيتا عند مدخلها من دون وقوع إصابات.

وألقيت زجاجة حارقة على متجر قريب يملكه مسلمون، بحسب مصدر قريب من التحقيق. كما ألقيت زجاجة تحتوي على سائل سريع الاشتعال على مسكن خاص يستخدم في إقامة طقوس هندوسية.

وألحق حريق آخر أضرارًا بمنزل خاص، تمكن سكانه المسيحيون من الخروج منه، بحسب الشرطة، التي تشتبه في أنه حريق متعمد، لكنها لا تملك أدلة على وجود صلة بينه وبين بقية الحوادث.

وقال رئيس بلدية المدينة مايكل بلومبرغ في بيان إن هذه الحوادث الإجرامية quot;لا تتفق مع صورة مدينة نيويورك التي نريد بناءها معًاquot;، مشيرًا إلى أن الشرطة تجري تحقيقًا لمعرفة ما إذا كان لهذا الاعتداء صلة بحوادث أخرى من هذا النوع وقعت خارج نيويورك.