القاهرة: أوقفت الشرطة المصرية الثلاثاء 4 من أعضاء حركة 6 إبريل الشبابية، التي ساهمت في إطلاق الدعوة إلى quot;ثورة 25 ينايرquot; ضد نظام حسني مبارك، لقيامهم بتوزيع منشورات تدعو إلى التظاهر في 25 كانون الثاني/يناير الجاري في الذكرى الأولى لهذه الثورة الشعبية، بحسب بيان للحركة.

وأكد البيان أن quot;قوة من الشرطة ألقت القبض في القاهرة على مجموعة من 4 من نشطاء حركة 6 أبريل، وهم شريف محمد ومحمود زكريا ومحمود حسام وحسن حافظ، أثناء توزيعهم بيانات، ولصقهم لافتات، تدعو المصريين إلى النزول يوم 25 يناير (كانون الثاني)quot; إلى الشارع.وأضاف البيان إنه quot;يجري الآن التحقيق معهم أمام النيابةquot;.

وأكدت الحركة في بيانها أن quot;استمرار التعامل مع النشطاء السياسيين بهذا الشكل يذكرنا بأيام ما قبل الثورة، وكأن شيئًا لم يتغيرquot;، مضيفة إن quot;مثل هذه التصرفات لن تثني الحركة عن الاستمرار في الدعوة إلى النزول إلى الشوارعquot; في الذكرى الأولى للثورة.

وتدعو حركات شبابية عدة منذ أسبوعين إلى تنظيم تظاهرات كبرى في الذكرى الأولى للثورة المصرية احتجاجًا على ما يعتبرونه ممارسات قمعية للمجلس العسكري الممسك بزمام السلطة في البلاد منذ سقوط مبارك في شباط/ فبراير الماضي.

ووقعت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة اشتباكات بين قوات الجيش والشرطة من جهة ومتظاهرين يطالبون بإنهاء حكم المجلس العسكري من جهة أخرى، ما أوقع قرابة 90 قتيلاً بين المحتجين.

وكان المجلس العسكري حذر مرارًا خلال الأسابيع الأخيرة من مخططات تهدف إلى quot;إسقاط الدولةquot; وإشاعة الفوضى في البلاد من دون أن يحدد الجهة التي تقف خلف هذه المخططات.