قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة :رعى وزير الشؤون الإجتماعية السعوديرئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الإجتماعي الدكتور يوسف العثيمين اليوم احتفال الصندوق الخيري الاجتماعي بجدة بتخريج 200 من مستفيديه من الشباب نحو سوق العمل بعد أن التحقوا ببرنامج مهارات التسويق والبيع الاحترافي،وذلك بفندق هيلتون جدة.

و ألقى رئيس المركز العالمي لإعداد القادة للتدريب نهار الدبلحي كلمة في بداية الحفلرحب فيها بالدكتور العثيمين والحضور مثمناً دعمه ورعايته لكل ما من شأنه تدريب وإعداد الشباب للعمل بناءاً على دراسات أعدها الصندوق حول حاجة سوق العمل.

وبين أنه تم صقل مهارات المتدربين لأداء عملهم بإحترافية وتم توقيع عقود العمل معهم فور تخرجهم لدى شركة فواز الحكير وباشر عدد كبير من المتدربين مهام وظائفهم لدى الشركة التي قدمت الدعم الكامل لإنجاز التدريب.

بعدها ألقى العضو المنتدب لشركة فواز الحكير الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز الحكير كلمة عبر فيها عن شكره لوزير الشؤون الإجتماعية على رعايته حفل تخريج المتدربين وما وجدته الشركة من تعاون وتفاعل من الصندوق لإنجاح برنامج التدريب لتخريج مؤهلين في البيع بالتجزئة لخدمة المجتمع.
وقال quot; إن الشركة نظمت برامج التدريب في المنطقة الشرقية وفي مدينة جدة وتتطلع إلى تنظيم هذا البرنامج في عدد من مناطق المملكةquot; متمنياً للخريجين التوفيق والنجاح في مهام عملهم.

ثم ألقى المدير العام للصندوق الخيري الإجتماعي عادل فرحات كلمة أوضح فيها أن برامج الصندوق الخيري التدريبية جاءت لإيجاد فرص عمل للشباب والفتيات فيما يكون باستطاعتهم ويتناسب مع قدراتهم وطاقاتهم، مبيناً أن الخريجين من هذا البرنامج تدربوا في المركز العالمي لإعداد القادة للتدريب وتأهلوا على يد خبراء وممارسين مهنيين أكفاء.

وافاد عادل فرحات أن برنامج التدريب اشتمل على 15 دورة تأهيلية دقيقة في فن التسويق والبيع الاحترافي التي من شأنها صقل وتأصيل الموهية مشيراً إلى أن الدورات شملت quot;المهارات البيعيةquot; وquot;التسويق لرجال المبيعاتquot; وquot;أنماط الشخصية وتوظيفها في البيعquot;و quot;فن البيع والتسويق عبر الهاتفquot; وquot;إعداد موظفي البيع في المعارضquot; وquot;مهارات التسويق الفعالquot;و quot;مهارات كيف تجتذب عميلك وتحتفظ به للأبدquot;وquot;التسويق الالكترونيquot;و quot;خدمة العملاءquot;و quot;مهارات السلوك الوظيفيquot; وquot;هندسة النجاحquot; وquot;التقنيات الحديثة في ادارة الاعمالquot;وquot;تنظيم وادارة المواعيدquot; وquot;العمل تحت الضغط العلاقة بين العامل وعملهquot; وquot;إدارة يوم عملquot;.

وبين أن توقيع الخريجين لعقود عملهم كان بحضور وإشراف مكتب العمل في المنطقة ، مفيداً أن جميع حقوق العاملين محفوظة وفق العقود الموثقة حيث تتراوح رواتب المتدربين الخريجين في هذا البرنامج ما بين 3300 ريال إلى 4200 ريال.
واكد أن الصندوق لديه متطلبات يحرص على تحقيقها لدى الجهات الموظفة للطلاب والطالبات منها تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية والحرص قدر الإمكان على توفير التأمين الطبي للموظفين والموظفات والحرص على منح جميع المنخرطين في الوظائف ميزات وظيفية وحوافز كعلاوات مالية سنوية.

وقال إن الصندوق أسهم في إدخال خريجين في منطقة مكة المكرمة والمنطقة الشرقية ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة الرياض لسوق العمل، مبيناً أن خطط الصندوق ستستمر وتشمل جميع مناطق المملكة لتوفير فرص العمل للمستفيدين والمستفيدات عن طريق تأهيلهم عبر برامج تدريبية متخصصة تتناسب مع احتياجات الجهات الموظفة من الكفاءات والتخصصات والكوادر المؤهلة للنهوض بالعنصر البشري، وزيادة نوعية المهارات والمعارف الفنية والإدارية والتقنية لديهم.

عقب ذلك سلم وزير الشؤون الاجتماعية الشهادات للخريجين والدروع التذكارية للمساهمين في فعاليات البرنامج.
الجدير بالذكر أن الصندوق الخيري الإجتماعي منذ انشائه قدم للمستفيدين أكثر من 953 مليون ريال ، استفاد منها 35,555 ألف مواطن ومواطنه من شرائح المستفيدين من خدماته.