قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم تبرع أولي في عام 2012 بمبلغ 55 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وستخصص قيمة التبرع لتوفير الخدمات الأساسية في مجالات الصحة والتعليم والخدمات الإنسانية لخمسة ملايين لاجئ فلسطيني في المنطقة.

وسيتم تخصيص 29 مليون دولار من المبلغ المقدم لدعم خدمات الأونروا الرئيسة في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، كما سيتم تخصيص 24 مليون دولار لدعم برامج الأونروا الطارئة في الضفة الغربية وغزة، وتخصيص مليوني دولار لدعم عمليات الإغاثة الجارية للأونروا في لبنان للأشخاص الذين نزحوا خلال النزاع الذي دار عام 2007 في مخيم نهر البارد للاجئين.

وتؤكد الولايات المتحدة على الدور الحاسم الذي تلعبه الوكالة في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين وفي المحافظة على الاستقرار الإقليمي.

وتدعو الولايات المتحدة المانحين الآخرين لتعزيز دعمهم للأونروا وتشجع الوكالة على المحافظة على حياد عملياتها وتوسيع قاعدة المتبرعين لها، وتعزيز اتصالاتها الإستراتيجية وتحقيق أقصى قدر من كفاءات البرامج بهدف تقديم خدمة أفضل للاجئين.

وقال راديو الامم االمتحدة اليوم ان الولايات المتحدة التي تعد اكبر المانحين الثنائيين للأونروا كانت قد قدمت للوكالة عام 2011 قرابة 250 مليون دولار، تشمل 146 مليون دولار لميزانيتها العامة إلى جانب 75 مليون دولار لبرامج الطوارئ في الضفة الغربية وغزة إضافة إلى 15 مليون دولار لبرامج الطوارئ في غزة و 10 ملايين دولار لإنشاء خمس مدارس جديدة في غزة ستعمل على خدمة ما يقارب من عشرة آلاف طالب وطالبة.