الجزائر: اعربت حركة النهضة الاسلامية الجزائرية عن quot;تأييدهاquot; لتكتل الاحزاب الاسلامية في الجزائر قبل الانتخابات التشريعية المتوقعة الربيع المقبل كما افاد امينها العام فاتح ربيعي.

وقال ربيعي ان النهضة (معارضة) quot;تؤيد تكتل الاحزاب الاسلامية اذ توفرت الشروط وخصوصا منها النية الصادقة التي يجب ان تعبر عنها الاحزاب الحليفة من اجل التعاون على التصدي لتزوير الانتخاباتquot;.

واضاف ربيعي في حديث الى وكالة الانباء الجزائرية الرسمية ان سياسة الحركة quot;مستلهمة من الاسلام وتقوم على الاصلاح وتجسيد تطلعات الشعبquot;.

واوضح ان حركته اتصلت باحزاب سياسية لدراسة مشروع quot;تشكيل كتلة بهدف مكافحة التزوير في الاستحقاقات الانتخابية القادمةquot;.

واعرب زعيم النهضة عن تأييده تشكيل quot;لجنة مستقلة للاشراف عن الانتخابات يجب ان لا يكون لها انتماء حزبي ولا تخضع لسلطة الادارةquot;.

ومنذ قيام التعددية الحزبية في الجزائر سنة 1989 تندد المعارضة بانتظام بالتزوير الانتخابي.

من جهة اخرى، اعتبر ربيعي ان الحكومة الحالية quot;عاجزة عن ضمان انتخابات حرة وعاديةquot; ودعا الى quot;حلها وتعويضها بحكومة منبثقة عن الارادة الشعبية مرجعها الوحيد الاسلامquot;.

وفضلا عن النهضة، اعلن كل من حركة مجتمع السلم الاسلامية وحزب العمال (معارض) الاسبوع الماضي تأييده تشكيل حكومة quot;تكنوقراط محايدةquot; قبل الانتخابات التشريعية.